أغلى الطائرات التي يمتلكها أثرياء العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مارس 2021
أغلى الطائرات التي يمتلكها أثرياء العالم
مقالات ذات صلة
ماذا تعرف عن آلبرت آينشتاين
المليارديرات في العالم
مشاهير أصبحوا ناجحين للغاية بعد سن 40: أحدهم اشتهر بعمر 57 عاماً

رُبما يكون أفضل ما يمكن الحصول عليه أثناء رحلة طيران هو الاستلقاء على سرير مسطح بالكامل والنوم في طريقك خلال رحلة ليلية بالطائرة، والوصول منتعشًا في صباح اليوم التالي. لكن مهلًا هناك ما هو أفخم، إذا كُنت تريد التعرّف على أكثر الطائرات فخامة وأعلاها سعرًا والتي يمتلكها أثرياء العالم فتابع قراءة السطور التالية.

يبلغ سعر طائرة بوينج 747-8 VIP نحو 558 مليون دولار، هذه الطائرة الخاصة، التي اختار صاحبها الملياردير عدم الكشف عن هويته، جاءت بسعر 358 مليون دولار، وهذا قبل إجراء أي تخصيص.

التخصيص يبلغ 200 مليون دولار أخرى، ليصل المجموع الكلي إلى 558 مليون دولار أمريكي. توفر مساحة المقصورة المُجهزة بالكامل في طائرة بوينج 747-8 البالغة 1458 مترًا مساحة واسعة لتواجد جميع وسائل الراحة المنزلية.

تتميز طائرة بوينج 747-8 VIP بأربعة محركات جنرال إلكتريك GEnx 2B67 تتيح سرعة إبحار قصوى تبلغ 1044.44 كم / ساعة.

يُعدّ المكتب الخاص وغرفتي المعيشة وغرفة الطعام التي تتسع لنحو أربعة عشر شخصًا من بين الميزات الداخلية لهذه الطائرة الخاصة الفاخرة. كما تضم الطائرة العديد من غرف النوم بما في ذلك جناح رئيسي. عنصر إضافي للفخامة والرفاهية هو أن تجهيزات الحمامات والأحواض كلها من الذهب.

يصل سعر هذه الطائرة إلى نحو 402 مليون دولار، الطائرة بمساحة مقصورة تبلغ 550 مترًا مربعًا، لذا فهي بها أكثر من مساحة كافية لوضع جميع وسائل الراحة المنزلية، حتى لو كان المنزل قصرًا.

الطائرة التي أصبحت تُعرف باسم "القصر الطائر" تتميز أيضًا بالعديد من غرف النوم المفروشة بالكامل. و رُبما تكون جوهرة تاج هذه الطائرة الخاصة الفاخرة هي غرفة الصلاة التي تدور باتجاه مكة من أي اتجاه.

أربعة محركات تحالف GP 7270 تعمل على تشغيل هذه الطائرة النفاثة الخاصة بسرعة إبحار قصوى تبلغ 1050.87 كم / ساعة.

يبلغ سعر هذه الطائرة نحو 400 مليون دولار، يمتلكها رجل الأعمال الملياردير الروسي أليشر عثمانوف. أثارت طائرة إيرباص الخاصة بالملياردير دهشة قليلة في البلد الأم، حيث ورد أن طائرة المستثمر الأوزبكي المولد أكبر من طائرة فلاديمير بوتين الخاصة.

تضم الطائرة غرف النوم والحمامات والعديد من مناطق الجلوس، كما تشتمل الطائرة على غرفة طعام فخمة مجهزة بكراسي جلدية فاخرة.

أربعة محركات تيربوفان تتيح سرعة إبحار قصوى تبلغ 915 كم / ساعة ومدى طيران أقصى يبلغ 13699 كيلومترًا.

يصل سعر هذه الطائرة لنحو 323 مليون دولار، بحسب ما ورد في تقارير صحفية دفع السلطان نحو 100 مليون دولار علاوة على سعر الشراء من أجل ضمان أعلى معايير الرفاهية. تتميز طائرة السلطان بتصميمها الداخلي الفخم المليء بالذهب والكريستال، وهي مزخرفة مثل أي فندق من فئة الخمس نجوم إن لم يكن أفضل من ذلك.

تعمل محركات Turbofan Jet Engine على تشغيل هذه الطائرة الخاصة الفاخرة بسرعة إبحار تبلغ 988 كم / ساعة. يبلغ مدى طيران طائرة بوينج 747-430 13450 كيلومترًا. بسعر 223 مليون دولار، بالإضافة إلى وظيفة التخصيص الخاصة بالسلطان البالغة 100 مليون دولار.

يصل سعر هذه الطائرة إلى نحو 170 مليون دولار، يمتلكها رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي لكرة القدم. وكثيرًا ما يستخدم أبراموفيتش 767 لنقل فريقه بأناقة.

تضم الطائرة صالة جلوس ومناطق نوم مُجهزة بفخامة، بالإضافة إلى منطقة لتناول الطعام تتسع لثلاثين شخصًا.

الطائرة مدعومة بمحركات جنرال إلكتريك GF6-80C2 B2F، يبلغ الحد الأقصى لسرعة الإبحار للطائرة 767 850 كم / ساعة ومدى طيران أقصى يبلغ 11،090 كيلومترًا.

تتميز مقصورة أبراموفيتش الخاصة بتصميم داخلي من الكستناء والذهبي، ويبلغ عرضها 4.5 متر.

بحسب ما ورد دفع الرئيسالأمريكي السابق دونالد ترامب نحو 100 مليون دولار لشراء الطائرة قبل إجراء أي تخصيص. لا أحد يعرف بالضبط التكلفة التي جاءت بها التخصيصات، ولكن يُقدّر أن تكون بعشرات الملايين ، حيث أن الجزء الداخلي من طائرة ترامب الخاصة مبطّن بالذهب عيار 24 قيراطًا.

كطائرة نفاثة تجارية، تتسع طائرة بوينج 757 لمائتين وأربعين شخصًا. بعد التعديل التحديثي الخاص بترامب، يمكن لثلاثة وأربعين راكبًا الطيران بشكل مريح داخل مساحة المقصورة البالغة 395 مترًا مربعًا للطائرة.

الطائرة مدعومة بمحركين من رولز رويس RB211 Turbofan ، تتميز السيارة 757 بسرعة إبحار تبلغ 1044 كم / ساعة وبمدى طيران يصل إلى 12874 كيلومترًا.

يُعدّ وجود تلفزيون ضخم بشاشة كبيرة ومساحة تخزين كبيرة من بين الميزات الداخلية لهذه الطائرة الخاصة. توجد أيضًا عدّة غرف نوم وجناح رئيسي على متن الطائرة. كما تحتوي طائرة ترامب الخاصة على تجهيزات ذهبية للحمامات.

يبلغ سعر هذه الطائرة نحو 125 مليون دولار، يمتلكها الممثل الأمريكي تايلر بيري، تم تخصيص نحو ثمانية وثلاثين مترًا مكعبًا من مساحة الطائرة لوضع العديد من غرف العرض ذات الشاشات الكبيرة بالإضافة إلى منطقة رسمية لتناول الطعام ومطبخ مخصص مجهز بالكامل.

يتم دفع محرك جلف ستريم 3 الخاص بمحركين من رولز رويس سباي توربوفان يتيحان للطائرة سرعة إبحار قصوى تبلغ 903 كم / ساعة.