الإعلان عن خسائر وارن بافيت خامس أثرياء العالم بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يونيو 2020
الإعلان عن خسائر وارن بافيت خامس أثرياء العالم بسبب كورونا

أفادت وكالة بلومبيرغ، بخسارة الملياردير الأمريكي وارن بافيت، رئيس مؤسسة بيركشاير هاثاواي، قرابة 20% من ثروته مع بداية العام الجاري 2020 وحتى الآن.

وبحسب بيانات مؤشر وكالة بلومبيرغ للأثرياء، فخسر الأمريكي وارن بافيت 17.9 مليار دولار، منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلاده وعالمياً.

وبلغت ثروة الأمريكي وارن بافيت، يوم الجمعة الماضي ـ وهو آخر يوم تداول للبورصة الأمريكية الأسبوع الماضي ـ 71.4 مليار دولار مقابل 89.3 مليار دولار عما كانت عليه.

الأمريكي وارن بافيت، الذي يُعرف عنه استثماراته المتوسعة في شركات عدة، وأنه دائماً ما يقتنص الاستثمارات عالية العائد مثل الاستحواذات وشراء الأسهم لسنوات، لازال في قائمة أثرياء العالم رغم خسارته لـ 1/5 ثروته فيحتل المركز الخامس؛ حيث تمكنه ثروته من شراء 41.4 مليون أوقية ذهب، أو 1.84 مليار برميل نفط، حسبما أوردت وكالة بلومبيرغ.

وأعلنت مؤسسة بيركشاير هاثاواي ـ التي يمتلكها الملياردير الأمريكي وارن بافيت ـ تكبدها خسائر قياسية في الربع الأول من العام بلغت 49.75 مليار دولار، وهو مايعكس خسائر ضخمة غير محققة على حيازات الأسهم العادية مثلBank of America Corp (BAC.N) و Apple Inc (AAPL.O) خلال انهيار السوق.

فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في الولايات المتحدة الأمريكية فهناك 2.14 مليون مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ حيث تم شفاء 654 ألف مواطن ووفاة 117 ألف آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة