ما هي أنواع الإبل التي يمتلكها الأمير محمد بن سلمان؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 21 يناير 2022

كشف الشيخ فهد بن حثلين، رئيس نادي الإبل في المملكة العربية السعودية، عن أنواع الإبل التي يمتلكها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

تعرفوا على أنواع الإبل التي يمتلكها الأمير محمد بن سلمان

فخلال مقابله له مع برنامج في الصورة، الذي يقدمه الإعلامي عبدالله المديفر على شاشة روتانا خلجيية، تحدث الشيخ فهد بن حثلين عن أهم أنواع الإبل التي يمتلكها الأمير محمد بن سلمان، ومن بينها الإبل الشرف، الباقية منذ عهد الملك المؤسس، الملك عبدالعزيز آل سعود.

وقال رئيس نادي الإبل إن الملك عبدالعزيز آل سعود كان لديه ما يترواح ما بين 70- 90 إبل منقية، تم توزيع بعضها على صورة هدايا، وما تبقى منها حمل لقب إبل الشرف، وهي التي يتوارثها الملوك.

وأوضح الشيخ بن حثيلين بقوله إن ولي العهد السعودي يمتلك جميع الألوان الستة المعروفة للإبل المنقية، إلى جانب الإبل الشرف، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم الكبير الذي يقدمه الأمير محمد بن سلمان لموروث الإبل بشكل عام، حيث أنه يقوم بالمتابعة والإشراف على نادي الإبل، إضافة إلى حرصه على حضور الاجتماعات الدورية التي يعقدها مجلس الإدارة.

وتابع قائلاً إن الإبل تعتبر الموروث الأول في الجزيرة العربية، فلا يوجد أي عربي في المنطقة إلا ويجري حب الإبل في جيناته، معرباً عن أمنيته بأن يصبح الجمل هو الحيوان الرمزي للمملكة العربية السعودية، خاصة أن أعداد الإبل في المملكة تبلغ حالياً حوالي مليون و800 ألف، بقيمة اقتصادية تتجاوز الـ 50 مليار ريال سعودي.

كما كشف فهد بن حثلين عن تفاصيل تخص إنشاء أكبر مصنع لحليب الإبل في العالم، والذي سيتم تأسيسه في المملكة العربية السعودية، بشراكة تجمع نادي الإبل السعودي مع إحدى الشركات الكبرى، لافتاً إلى أن المشروع الضخم حالياً في مرحلة توقيع العقود.

وأشار رئيس نادي الإبل السعودي إلى أن شراكات أخرى مهمة تم عقدها خلال الفترة الماضية، ومن ضمنها توقيع اللجنة الاقتصادية بالنادي أوراق إنشاء أكبر مصنع للحوم وجلود الإبل في العالم، إلى جانب قيام شركة طيران الاتحاد الاماراتي باستخدام جلود الإبل في مقاعد طائراتها.

وقام نادي الإبل السعودي في وقت سابق بنشر مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كشف فيه عن تفاصيل تخص فندق الإبل، وعلق عليه بالفول: "تطمن.. الفندق الأول من نوعه في العالم، بـ 120 غرفة فندقية للإبل."

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو عن أول فندق 5 نجوم للإبل في المملكة العربية السعودية، يكشف فيه المميزات والخدمات التي يقدمها هذا الفندق، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم.

ووفقاً لما جاء في تقرير الفيديو المصور، فإن الفندق ذي النجوم الخمس يقدم كافة الخدمات الفندقية الفاخرة، حيث يخدم فيه أكثر من 50 شخصاً، ما بين خدمة الغرف والعناية والاهتمام والحماية أيضاً.

وأضاف التقرير المصور إن فندق "تطمن" يعتبر هو الأول من نوعه على مستوى العالم، حيث يقدم وجبات وخدمات العناية بالإبل والاهتمام بها، حتى بالشكل والمظهر العام لها، وحتى الحليب يقدم ساخناً في هذا الفندق الفريد من نوعه.

ويعتبر هذا الفندق 5 نجوم في هذا المجال، بما يشمل في ذلك إجراءات تنظيف الغرف وتدفئتها، وعملية تسجيل الخروج  (check out) في تمام الساعة 12 ظهراً، ما لم يتم تجديد الإقامة.

وفيما يتعلق بعملية الدفع، أوضح التقرير أن دفع الإقامة في فندق الإبل هذا يتم بالليلة الواحدة، التي تتكلف 400 ريال سعودي (حوالي 106 دولارات أمريكية).

ونادي الإبل السعودي هو نادي يختص برعاية الإبل والمهتمين بها والأنشطة المختصة بها تحت رابطة واحدة، حيث جاء ذلك اهتماماً ودعماً للموروث الشعبي في المملكة العربية السعودية، بهدف المحافظة عليه، والعمل على تطويره، بما يجعله قادراً على مواكبة العصر الحالي.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تأسس نادي الإبل السعودي بأمر ملكي في عام 2017، وله شخصية اعتبارية مستقلة مادياً وإدارياً، كما أنه يخضع لإشراف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت التقارير أنه تم تأسيس نادي الإبل السعودي من أجل تحقيق العديد من الأهداف، ومن أبرزها:

  • التعريف بالإبل وارتباطها بالتراث في المملكة العربية السعودية.
  • عمل وتنظيم فعاليات تختص بالإبل في المملكة العربية السعودية وخارجها.
  • مشاركة الإبل في الفعاليات الخارجية بصورة وطنية.
  • إقامة مزادات لبيع الإبل وتنظيمها.
  • إدارة المواقع والميادين والمحميات التي تختص بالإبل في المملكة العربية السعودية.
  • إجراء دراسات وأبحاث تختص بالإبل، بالتعاون مع مراكز البحث العلمي والجامعات.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة