موطن الأثرياء

15 مدينة يعيش فيها مليارديرات العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2016
موطن الأثرياء

نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني، دراسة وقائمة أصدرتها مؤسسة "ثروة العالم الجديد" وهي مؤسسة تعمل على توفير البيانات والدراسات الخاصة بقطاع الثروات العالمي"، وتقوم الدراسة حول أغنياء عام 2016، ومن بين القوائم التي شملتها الدراسة، قائمة بأكثر المدن التي تحتضن شوارعها مليارديرات العالم.

وطبقاً للدراسة، فإن المدن التي يعيش فيها مليارديرات العالم، والمذكورة في القائمة، ليست بالضرورة هي المدن الأغني في العالم، فقد أتت مدينة بومباي الهندية قبل باريس في القائمة على سبيل المثال، فالقائمة إذاً تفند الدول من حيث عدد الأغنياء المقيمين فيها ومجموع ثرواتهم.

وجاءت لندن في مقدمة الدول التي يعيش فيها أغني أغنياء العالم، حيث يعيش في لندن 62 ملياردير بمجموع ثروات يبلغ 2700 مليار دولار. وبجانب لندن ضمت القائمة مدينتين أوروبيتين أخرتين، هما العاصمة الفرنسية باريس، والمدينة الألمانية فرانكفورت.

بينما تقاسمت الولايات المتحدة الأمريكية وبعض المدن والعواصم الأسيوية باقي القائمة، تاركين مركزين لمدينة سيدني الأسترالية والعاصمة الكندية تورنتو.

في الصور بالأعلى نتعرف على قائمة أكثر 15 مدينة يعيش في المليارديرات في العالم، مع ذكر مجموع ثروات قاطنيها من المليارديرات، فتعرفوا عليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة