ارتفاع أسعار الذهب يعزز بيع المستعمل في الإمارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أغسطس 2020
ارتفاع أسعار الذهب يعزز بيع المستعمل في الإمارات
مقالات ذات صلة
أول عملية احتيال بواسطة عملة "بتكوين" تحدث في هذه الدولة العربية!
كورادو فاكو لـ"القيادي": دبي وجهة استثمارية بها كل التسهيلات الممكنة
الإمارات أول دولة خليجية تنضم لهذه المنظمة الاقتصادية العالمية

شهدت أسواق الذهب في الإمارات انتعاشًا ملحوظًا، تحدث عنه مسؤولون في غرفة بيع الذهب والمجوهرات، وأرجعوه لعودة السياح مرة أخرى إلى البلاد.

وشهدت الأسواق إقبالا على شراء الذهب المسُتعمل نتيجة لارتفاع أسعاره، وما يمثله من مخزن للقيمة بالتزامن مع استعداد الأسر للعام الدراسي.

كما بلغ سعر جرام الذهب؟

وحققت أسعار الذهب ارتفاعًا محدودًا ما بين درهم و1.25 درهمًا للجرام من جميع العيارات، حسب مؤشر الأسعار في سوق دبي والشارقة.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط 235 درهمًا، و22 قيراط 220.75 درهمًا، و21 قيراط 210.75 درهمًا، و18 قيراط 180.5 درهمًا. 

واستطاعت سيدة بيع قطعتين من الذهب المستعمل بما يجعلها تحصل على سيولة مادية، فيما اعتبر آخر أن الوقت الحالي هو الأنسب لبيع الذهب المستعمل، لسداد مصروفات العام الدراسي الجديد، منها أقساط المدارس، ومستلزماتها.

إقبال محدود على شراء الذهب الجديد 

ولاحظ مديرو محلات المجوهرات، إقبال محدود من المواطنين لشراء مشغولات ذهبية جديدة للزواج مثلًا، لكن الأغلب كان بيع مشغولات ذهبية مستعملة للمحلات من أجل تسديد مصروفات التعليم.

ورأى آخرون، أن ارتفاع سعر الذهب شجع مواطنون على بيع المستعمل، بالتزامن مع العام الدراسي، وبحث الأسر عن سيولة لسداد ما عليهم، مؤكدين أن التحسن الملحوظ في حركة بيع المشغولات الجديدة يرجع لانتعاش حركة السياحة، والبحث عن مشغولات للزواج.

تعرف على أشهر سوق للذهب في الإمارات

وتساهم السياحة في الإمارات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 11.3 % وفق لبيانات تقري المجلس العالمي للسفر والسياحة لعام 2018.

ويقع سوق الذهب في دبي في منطقة تاريخية تسمى ديرة، وهو السوق الذي يشهد وجودًا لتجار الذهب بالتجزئة، وبه أجود أنواع الذهب والأحجار الكريمة، وبه توجد أشهر المنتجات العالمية، كما ينافسه سوق الشارقة والذي توجه به متاجر مجوهرات محلية، ومتاجر تبيع العلامات الدولية.