لماذا تم استثناء مكة من تخفيف إجراءات الحظر في السعودية؟

فتح المسجد الأقصى أمام المصليين بعد شهرين من إغلاقه

السعودية تطبق حظر التجول لمحاربة فيروس كورونا.. وهذه عقوبة المخالفين

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 23 مارس 2020 الإثنين، 23 مارس 2020
السعودية تطبق حظر التجول لمحاربة فيروس كورونا.. وهذه عقوبة المخالفين

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قرارًا بحظر التجول في بلاده بداية من الساعة الـ 7 مساء اليوم الاثنين وحتى الساعة الـ 6 صباحًا لمدة 21 يومًا ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المُستجد.

واستثنى القرار ـ بحسبما أوردت الصحف السعودية ـ منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع وكذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة وغيرهم.

فيروس كورونا في السعودية

وزارة الصحة السعودية، أعلنت مساء يوم أمس الأحد، تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المُستجد، ليصل عدد إجمالي الحالات المُصابة إلى 511.

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، قد أصدرت مؤخرًا قرارًا بإيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد والاكتفاء برفع الأذان ويستثنى من ذلك الحرمان الشريفان ضمن جهودها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

عقوبة مخترقي الحظر في السعودية

المستشار القانوني السعودي، أحمد عجب، أوضح في تصريحات أوردتها عنه وسائل إعلام محلية في بلاده، أن عقوبة خرق منع التجوُّل إن لم تكن لديه نزعة إجرامية وكان ذلك نابعًا من جهل وقلة وعي، فإن العقوبة تكون تعزيرية وفي حال العصيان فإن العقوبة تكون وفق المادة 34 بالسجن مدة لا تزيد على ثماني سنوات ولا تقل على ثلاث سنوات.

 هل تنقل العملات الورقية عدوى فيروس كورونا؟

شاهد أيضاً: هل تنقل العملات الورقية عدوى فيروس كورونا؟


وأشار المستشار القانوني السعودي، أحمد عجب، إلى أن الحالات الشاذة التي ظهرت بمقاطع الفيديو لبعض الذين يتعمدون البصق على مقابض أبواب المتاجر أو السيارات أو النقود المعدنية بغية نقل العدوى فتندرج جرائمهم وفق المادة 2/36/أ من نظام جرائم الإرهاب وتمويله باعتبارها استخداماً للأسلحة البيولوجية وعقوبتها السجن مدة تصل إلى 20 سنة.
 


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول