ضبط 3 مصابين بكورونا في "الجوف" والحبس والغرامة عقوبة المخالفين

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يوليو 2021
ضبط 3 مصابين بكورونا في "الجوف" والحبس والغرامة عقوبة المخالفين

أعلنت شرطة منطقة الجوف، اليوم السبت 3 يوليو، ضبط 3 أشخاص خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الجوف العقيد يزيد النومس، إنه بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية تمكنت الجهات الأمنية من ضبط الأشخاص الثلاثة، إضافة إلى مخالفي تعليمات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج.

وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة الجوف أن الأشخاص المضبوطين خالفوا خالفوا  الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة في المملكة لمواجهة جائحة كورونا "كوفيد-19"، لذلك اتخذت الجهات الأمنية بحقهم الإجراءات النظامية تمهيدا لاستكمال تطبيق العقوبات من قبل الجهة المختصة.

عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية

وتنص أحكام العقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، على معاقبة من يخالف تعليمات العزل أو الحجر الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا.

وتضمنت الأحكام أنه في حال تكرارالمخالفة تتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، وفي حال كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين، تتم معاقبته بالإبعاد عن المملكة، ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في حقه.

آخر تطورات فيروس كورونا في المملكة

وعن آخر التطورات المتعلقة  بفيروس كورونا في المملكة، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1148 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، اليوم السبت 3 يوليو، وتسجيل 15 حالات وفيات، وتسجيل 1222 حالة تعافي، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية إلى 471.550 حالة.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 491612 حالة، فيما بلغ عد حالات التعافي نحو (471550) حالة، وبلغ إجمالي حالات الوفاة نحو (7863) حالة.

وأشارت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، إلى أن عدد جرعات لقاح كورونا في المملكة بلغت 18 مليونا، تم إعطائهم حتى الآن عبر أكثر من 587 موقع للتطعيم في كافة مناطق المملكة، موضحة أن 16 مليونًا و559 ألفًا و296 شخصًا تلقوا جرعة واحدة، فيما تلقى مليون و698 ألفًا و325 شخصًا الجرعة الثانية.

وحث وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والتسجيل عبر تطبيق صحتي، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع والحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي ظل استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، منع سفر المواطنين السعوديين لعدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

ووفقاً لما أعلنته الداخلية السعودية، فقد تقرر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية، إلى كل من الدول التالية: (جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية فيتنام الاشتراكية)، مع استمرار منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً.

 كما تقرر تعليق القدوم من كل من جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية فيتنام الاشتراكية، بالإضافة إلى جمهورية أفغانستان الإسلامية، إلا لمن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين، بالإضافة إلى جميع الدول المعلنة سابقاً، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين من هذه الدول، سواء أكانوا من المواطنين أو غيرهم.

ويُستثنى من ذلك القرار المواطنون السعوديون المتواجدون حالياً في أي من تلك الدول والذين تتم عودتهم قبل الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الأحد 24 ذي القعدة 1442هـ الموافق 4 يوليو 2021م.

ودعت وزارة الداخلية بالمملكة المواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بالسفر إليها توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً للفيروس، واتباع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية كافة أياً كانت الدولة التي يتوجهون إليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة