السعودية تفتح باب التسجيل لحجاج الداخل

بداية من اليوم: فتح باب التسجيل لحجاج الداخل لحج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022
السعودية تفتح باب التسجيل لحجاج الداخل
مقالات ذات صلة
السعودية تفتح باب التجنيس أمام أصحاب هذه التخصصات
السعودية توضح سبب تغير الباقات المختارة لحجاج الداخل
الصحة السعودية تفتح الباب لـ 15 ألف وظيفة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التسجيل لحجاج الداخل، من أجل أداء مناسك حج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م.

بداية من اليوم: فتح باب التسجيل لحجاج الداخل لحج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قررت السعودية إتاحة تسجيل الحجاج من داخل المملكة، بداية من اليوم الجمعة، الموافق 3 يونيو، ولمدة 9 أيام.

وأطلقت وزارة الحج والعمرة مؤخراً منصة إلكترونية جديدة بشكل تجريبي، وذلك من أجل إتاحة تسجيل حجاج الداخل من خلالها، حيث تضمنت هذه المنصة: خدمة الحجز واستعراض برامج الخدمات لحجاج الداخل، واختيار البرنامج المناسب ومنشأة الحج التي يرغب التعاقد معها، بالإضافة إلى أنها تتيح الحجز واستخراج التصريح للمواطنين والمقيمين.

وفي وقت سابق، كشف رئيس المجلس التنسيقي لحجاج الداخل المكلف، الدكتور ساعد الجهني، عن الباقات التي سيتم اعتمادها في موسم حج هذا العام 1443 هـ/ 2022 م.

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الجهني، أكد فيها أن حج هذا العام سيشهد باقات متنوعة من الخدمات للحجاج، لافتاً إلى أنه سيتم استئناف عمل البوفيهات المفتوحة، إلى جانب توقعه بأن يتم إطلاق حجوزات حجاج الداخل خلال الأسبوع المقبل.

وقال الجهني إن المجلس التنسيقي لحجاج الداخل، الذي تشرف عليه وزارة الحج، يمارس أعماله في هذا الموسم بكامل طاقاته وقوته، مردفاً أن شركات حجاج الداخل ستشارك في تقديم الخدمات هذا العام، وذلك من خلال باقات متنوعة.

وأوضح قائلاً إنه توجد 3 باقات في موسم الحج هذا العام، وهي: باقة الأبراج في منى، وباقة خيام مطورة، والتي يتم تنفيذها لأول مرة هذا العام وهي تحاكي الغرف الفندقية، وباقة الخيام الاعتيادية، والتي تتوافر فيها كافة الخدمات.

وفيما يتعلق بالوجبات التي ستكون متاحة للحجاج هذا العام، قال رئيس المجلس التنسيقي لحجاج الداخل المكلف، إن الوجبات التي سيتم تقديمها إلى حجاج الداخل، سواء من المواطنين أو المقيمين، ستكون وفقاً للباقات المعدة من مقام وزارة الحج والعمرة، والتي تعتمد الآلية نفسها في الأعوام السابقة، وبالتحديد عام 1440 هـ، حيث تكون بوفيهات متاحة ووجبات طازجة.

أما بخصوص عدد حجاج الداخل هذا العام، فذكر الجهني إنه حتى الآن، هناك 150 ألف حاج من الداخل، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تتم المزيد من حجوزات حجاج الداخل خلال الأيام المقبلة.