الروبوت يخدم الأفراد داخل المطاعم في المستقبل القريب

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 نوفمبر 2021

تزداد وظائف الروبوت في عالمنا يوماً بعد يوم، لتحتل مكانة هامة في متطلباتنا اليومية. فبعد الطب والجراحة والهندسة والتصاميم المعمارية والطيران والصناعة والتدبير المنزلي؛ يأتي الجديد بأن تدخل إلى مطعم يديره الروبوت، فتقوم بطلب الطعام من خلال شاشة، ويأتي لك الربوت بطلبك.

الروبوتات تخدم البشر في المطاعم

وسيصبح من الممكن في المستقبل القريب أن تدخل مطعماً لتفاجأ بأن جميع العاملين فيه هم روبوتات، حتى معدي الطعام، ولا يوجد أي كائن بشري سوى الزبائن.

وهناك مشروع يسمى "روبوهاو" يقوم على تعليم الروبوتات طريقة تحضير الطعام.

الروبوت ويلاو غراج بي آر 2 يحضر الفطائر والبيتزا

ونجح فريق العمل في المشروع بتطوير روبوت يحمل اسم "ويلاو غراج بي آر 2" يمكنه تحضير الفطائر والبيتزا، وذلك بالاعتماد على تقنية الشرح بالخطوات.

الروبوت روزي يحضر الشطائر والفشار

وبالطريقة نفسها، تم تطوير روبوت باسم "روزي" يستطيع تحضير الشطائر والفشار.

الروبوت روميو يرحب بزوار المطعم

ونجحت شركة ألديبران أيضاً في تطوير روبوت يعرف باسم "روميو"، والذي يعمل نادلاً في المطاعم ويرحب بالزوار، ويأخذ طلباتهم، ويوصلها إلى المطبخ، ليبدأ الطاهي بتحضيرها.

وتم عرض طريقة عمل "روميو"، حيث تقدم أحد أعضاء فريق العمل ليقوم الروبوت بتحيته وسؤاله عن الذي يرغب في تناوله، وبعد اختيار طبق غير موجود ضمن القائمة، رد الروبوت أنه غير موجود، وطلب منه اختيار شيء آخر.

وبعد إعادة الطلب للزبون وتأكيده، انتظر "روميو" الروبوت الطاهي "بي آر 2" الذي يشير بالأدوات الموجودة بيديه للإعلان عن بدء عملية تحضير الطلب.

مطاعم تستخدم الروبوتات لتفديم الطعام

وهناك العديد من المطاعم المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدأت بالفعل في استخدام الروبوت لتقديم الطعام، وتوجد تلك المطاعم في أغلب الدول الأوروبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة