الكشف عن أول مُنظف للأسطح يقتل فيروس كورونا في 10 دقائق

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 سبتمبر 2020
الكشف عن أول مُنظف للأسطح يقتل فيروس كورونا في 10 دقائق
مقالات ذات صلة
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً

أعلنت شركة كلوروكس الشهيرة للمنظفات والمطهرات عن منتجها الأحدث لقتل فيروس كورونا من الأسطح الصلبة، لتنهي جدلًا طويلًا منذ انتشار الفيروس حول فاعلية المطهرات في قتله، ومدة بقاء الفيروس على الأسطح.

وكلوروكس هي شركة رائدة في العالم في تقديم مواد التنظيف، ولديها 36 منتجًا معتمدًا من وكالة حماية البيئة الأمريكية لثبات فاعليتها في مواجهة سلسلة عائلة فيروسات كورونا.

ما اسم المنتج القاتل لفيروس كورونا وفاعليته؟

واعتمدت وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA المنتج الذي أطلقته Clorox، باسم Pine-Sol وهو الاسم التجاري لدى شركة كلوروكس، مشيرة إلى أن المنتجات التي اعتمدتها لقتل الفيروس على الأسطح، بعد ثبات فاعليته ضد الفيروس المعروف باسم كوفيد 19.

وأثبتت الاختبارات التي أجرتها شركة كلوروكس أن المنتج بإمكانه قتل فيروس كورونا من على الأسطح في 10 دقائق فقط، ليوفر وقاية للأسر في مواجهة الفيروس، حسبما قال نائب رئيس الشركة كريس هايدر.

خطوات عليك فعلها قبل استخدام المنتج القاتل لفيروس كورونا

أوضحت الشركة في بيان صحفي، طرق استخدام المنتج، إذ قالت إنه لابد من إزالة الأوساخ من على الأسطح، ثم رش المنتج على قطعة اسفنج أو قطعة قماش على السطح، ثم ترك المنتج لمدة 10 دقائق، ثم شطف السطح مرة أخرى.

فيما تُشير وكالة حماية البيئة، إلى أن هناك تعليمات مهمة على عبوات المطهر لابد أن يقرأها المستخدم أولًا، وأن يكون متيقظًا للمدة التي سيترك فيها المنتج على الأسطح.

بـ 12 رائحة.. كلوروكس تخصص موقعًا لمنتجها الجديد

وأعلنت كلوروكس عن تخصيص موقع pinesol.com لمعرفة كل المعلومات عن المنتج الجديد، الذي أتاحته الشركة بـ 12 رائحة وأحجام مختلفة، مشيرة أن المنتج قادر على التنظيف بقوة، وإزالة الروائح الكريهة، وقتل 99.9 % من الجراثيم، وهو أقوى من الصابون في تنظيف دورات المياه كما كانت لديه قدرة سابقة ومجربة في قتل فيروس سارس على الأسطح الصلبة، حسب بيانات عن سلالة من الفيروس في الصين؛ حيث يتراوح سعر المنتج ما بين 20 إلى 40 دولار، حسب موقع أمازون.

كلوروكس تواجه نقصًا في منتجاتها

وتواجه شركة كلوروكس طلبًا متزايدًا من بدء انتشار كورونا، على المطهرات والمنظفات، معلنة أنها ستحاول بشتى الطرق مواجهة النقص في إنتاج المناديل حتى العام القادم.
وبلغت القيمة السوقية المالية لسهم شركة كلوروكس حتى مساء الثلاثاء، 212.38 دولار للسهم الواحد، في بورصة نيويورك.