بالصور: الأرجنتين... كنز من كنوز العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يونيو 2014
بالصور: الأرجنتين... كنز من كنوز العالم
مقالات ذات صلة
بالصور: أشهر كنوز العالم
فيديو وصور: كنز مذهل مخبأ من 2800 سنة.. هذا هو سره
صور تشكيلات دور الأزياء العالمية للكنزات الصوفية هذا الشتاء

لايمكن وصف جمال المناطق في الأرجنتين ثامن أكبر دولةٍ  في العالم ، فكلُ شبرٍ فيها يبدو كأنه قطعةٌ من الجنَّة، ولعل أكثر المناطق شهرة في الأرجنتين..

منطقة البحيرة

وهي أكثر الأماكن جذباً للسياح في العالم ، وتضم منطقة البحيرة ذات المناظر الطبيعية السَّاحرة الجبال الشاهقة ، والقممّ البُركانية المغطّاة بالثُّلوج والبحيّرات الخيالية ، ومن أكثر المناطق شُّهرةً فيها أيضاً"حديقة ناهاويل" الخضراء الواسعة.

مدينة شالتين

هذه المدينة الصَّغيرة ،جذَّبت عدداً كبيراً من السّياح ، بالرغم من عدم توفر  الخدمات السّياحية فيها ، ولكن يبدو أن المناظر الطبيعيةَ وحدها كانت ومازالت تكفي لجذبِ كل من يتعرف على هذه المدينة للاستمتاع بروعتها وبمناخها ، وتتميز المدينة بجبالها الشَّاهقة لهواة التَّسلق.

بوريتو مورينو جلاسير

هذه المنطقة مدّرجة على قوائم اليونيسكو للتّراث العالمي ، وفي هذه المدينة جدارٌ جليدي يرتفع لمسافة 74 متراً من بحيرة الأرجنتين ، أما ما يبرز منه فهو 15 بالمائة فقط والباقي يختفي تحت البحيرة ، وفي هذه المدينةَيوجد أنهار جليدية تعتبر الأشهر في العالم.

بيونيس آيريس:

تقع بيونس آيريس عاصمة الأرجنتين على ضفّة نَهر "ريو دو لا بلاتا" وتتميَّز المدينة بمناخها الاستوائي المعتدل،والدافئ في الشتاء ،ولعل أهم المناطق في بيونس آيرس و التي يزورها السياح هي دور العبادة ، والمنتزهات الخضراء الواسعة، والمتاحف .

وتتميز بيونس آيرس بأسواقها المختلفة، حيث تستضيف "بيونس آيرس" مجموعة كبيرة من الأسواق المفتوحة، التي تنتشر في الكثير من شوارع وطرقات المدينة.. هي أسّواق تضم النوادرَ والمقتنيات القيمة والهدايا التذّكارية ومن بين تلك الأسواق:

- سوق Feria Artesanal Plaza Francia

هو أهم سوق في الهواء الطلق في المدينة؛ حيث الأسعار المقبولة للمنتجات الفاخرة وعاليّة الجوّدة، مثل الفضّةَ والجلود والفخّار وحتّى المواد الغذائية. 

- سوق Feria Artesanal Palermo Viejo

عبارة عنسوق تقليدي، يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات ، والسّلع ، مثل البضائع المصّنوعة يدوياً والملابس والتوابل وغيرها.

- سوق Feria Artesanal Paseo Cortázar

يعتبر هذا السّوق سوق متوسّطي الحال، حيث الملابس والمجوهرات المزيّفة وأنواع التبغ والسلع المصّنوعة يدوياً. وهو واحدٌ من أهم المزارات السّياحية والأسواق بالنسبة لزوار مدينة "بيونس آيرس".

- سوق Feria Artisanal Parque Centenario

أيضاً يعتبر سوقاً تقليدياً، وفي هذا السّوق يجد السَّائح مجموعة متنوعة من السلع التي يمكن العثور عليها فيه ، فهناك قسّمٌ  مخصص للباحثين عن الملابس المستعملة وقسم آخر مخصصٌ للبخور والعطور والأدوات القديمة والجديدة وغيرها الكثير من الاقسام التي تلبي حاجات الناس.

جراند كانيون:

يعرف جراند كانيون بتنوعه الجغرافي ، وأماكنهالطبيعية الغريبة بجمالها وروعتها، كما أنالمنطقة تعتبر مرآة لثقافة الأرجنتين ؛ حيث يقيم بها السكان الأصليين الذين يعكسونالجانب الحضاريلبلدهم.

المزيد من صور أجمل دول العالم:

فيجي... شواطئ ساحرة وشعب مرجانية

العاصمة التشيكية براغ... المدينة الذهبية وقلب أوروبا

اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر صور أجمل دول العالم على البريد الإلكتروني.