صور: أكبر مضيق بحري في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
صور: أكبر مضيق بحري في العالم

يقع مضيق سكوريسبي سوند -وهو أكبر مضيق بحري في العالم- على الساحل الشرقي لغرينلاند حيث يغطي أكثر من 38 ألف كيلو متر مربع.

يتميز مضيق سكوريسبي سوند بقدرته على تخزين المياه لمساحات كبرى، ويشتمل بعض من أنواع النباتات والحيوانات التي تعيش بالقرب من المضيق، وتنتشر أشجار الصفصاف والبتولا القصيرة، بالإضافة إلى المساحات الشاسعة من الأراضي الخصبة ومجموعات متنوعة من الأعشاب القصيرة، وأيضاً الأنواع المختلفة من الطيور والحيوانات كالبوفين الأطلسي وثعالب القطب الشمالي وغيرها.

يعد المضيق بيئة مناسبة للإبحار الهادئ والإطلالات المميزة على المناظر الطبيعية الخلابة، فهو برغم شتائه الطويل إلا أن الزيارة الصيفية للمضيق تتيح فرصة التعرف عن قرب على الحياة البرية ومشاهدة الطيور التي تختبئ في فصل الشتاء.

تبدأ الجولة البحرية من بلدة "ريكيافيك" في أيسلندا مرورا بمدينتي كونستابل و غرينلاند التي تعتبر مهبط الطائرات للجزء الغربي من أراضي جيمسون، ومن هناك تنطلق الرحلات باستخدام القوارب الشراعية التي تخضع لإجراءات السلامة و الأمان من قبل أفراد الطاقم، ثم يتم الإبحار مباشرة إلى قرية "إيتوققورتورمييت" حيث يمكنك قضاء ليلة رائعة مع السكان المحليين في إحدى قرى العالم النائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة