خلود المانع: عالمة سعودية ضمن أفضل 10 مؤثرين في العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 07 أكتوبر 2021

جاءت الدكتورة السعودية خلود المانع، المتخصصة في التحول الرقمي، ضمن قائمة أفضل 10 مؤثرين في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.

خلود المانع ضمن أفضل 10 مؤثرين في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات

ووفقاً لتصنيف أعدته عدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات، ومن بينها مؤسسة أبحاث وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية، فقد حلت الدكتورة خلود في المركز الرابع ضمن الـ 10 الأكثر تأثيراً في مجالها.

وقد تحدثت الدكتورة السعودية عن هذا الإنجاز في حوارها مع موقع العربية. نت، حيث أعربت عن سعادتها بهذا التصنيف، معتبرة إياه مصدر فخر لها، وكذلك للمملكة العربية السعودية.

وأردفت قائلة إنه من الفخر أن تحصل امرأة سعودية على هذا الترتيب المتقدم، في مثل هذا التصنيف العالمي، علماً بأنه ضم 4 آلاف شخصية مؤثرة في العالم.

وأوضحت الدكتورة خلود المانع أن هذا التصنيف تم بناء على أكثر المقالات التي يتم تداولها حول مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات، والإشارة إليها كمرجع.

وأشارت إلى أن التصنيف مبني على إحصائيات شديدة الدقة، والتي يتم العمل بها بناء على خوارزميات مبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي، من أجل الوصول إلى هذه المعلومات، ومن ثم يتم إصدار التصنيفات العالمية، التي لا يتدخل فيها أي تصنيف بشري.

وأكدت العالمة السعودية على حرصها الشديد على تقديم محتوى جيد عبر موقع تويتر، لافتة إلى أنها تقوم بمتابعة لحظية لآخر الأخبار والمستجدات والدراسات، وكذلك الأبحاث والاختراعات والابتكارات التي تتعلق بالتقنية، وأيضاً مجال تخصصها.

وتابعت قائلة إنها تقوم بعد ذلك بتداول المعلومات المستجدة مع أهم وأبرز الخبراء بالعالم، مردفة أنها حينما تصل إلى قناعة بأهمية المحتوى، سواء كان دراسة أو خبراً أو تقريراً أو حتى إحصائيات، فهي تقوم وقتها بنشرها عبر حساباتها الشخصية، حتى يستفيد من المحتوى أكبر عدد من المتابعين.

وأعربت الدكتور خلود المانع عن سعادتها بتمثيل المرأة السعودية، ومساهمتها في إعادة صياغة مفهومها بالنسبة للعالم، مؤكدة اعتزازها بإثبات ما تتحلى به المرأة السعودية من تطور وقدرة على التفوق عالمياً، في مجالات فائقة الدقة مثل الذكاء الاصطناعي.

ولفتت إلى أن عدد المؤثرين مجال الذكاء الاصطناعي على المستوى العالمي محدود للغاية، على الرغم من الأهمية الشديدة لهذا التخصص، والذي أصبح هو التوجه الرئيسي الذي تنتهجه كل دول العالم، سواء من حيث الاستثمار أو التطوير.

وأضافت أنها تتوقع أن يصبح الحديث عن مجال الذكاء الاصطناعي هو الأكثر تصدراً للاهتمامات العالمية في المستقبل القريب، كما أنه سيكون عنوان غالبية الندوات واللقاءات والمؤتمرات المتخصصة التي تقام حول العالم.

جدير بالذكر أن الدكتورة خلود المانع تعتبر من ضمن العلماء القلائل المتخصص في التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، حيث يشمل هذا المجال كل من: تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والمدن الذكية والروبوتات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة