بالصور: رحلة إلى أجمل الأماكن في الفلبين

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2015
بالصور: رحلة إلى أجمل الأماكن في الفلبين
مقالات ذات صلة
بالصور: مدن تشع بهجة حول العالم
بالصور: تعرف على أقدم فندق في العالم عمره أكثر من 1000 عام!
بالصور: تعرفوا على سحر الطبيعة بزيارة جزر هاواي

تعد الفلبين واحدة من أجمل واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم وذلك لتميزها بطبيعة جميلة يكتنفها الكثير من الغرابة والتميز وتتمتع بتنوع طبيعي وبيئي ساحر يستحق المشاهدة والمتابعة.

الجغرافيا

تبلغ مساحة الفلبين 300,000 كم2 (116,000 ميل مربع) يسورها بحر الفلبين من الشرق وبحر الصين الجنوبي من الغرب بينما تأتي جزيرة يورنيو من الجنوب والشمال تأتي تايوان.

الأرض

تعد الفلبين واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم وتغطي معظم الجزر الجبلية فيها غابات استوائية مطيرة بركانية في الأصل. وتضم ما يقرب من 1100 نوع من الفقارية البرية و100 نوع من الثدييات و170 نوعاً من الطيور النادرة.

المناخ

تنتمي الفلبين إلى المناخ الإستوائي الرطب، حيث يسيطر عليها موسم أمطار وآخر جاف وتجلب الرياح الموسمية الصيفية الأمطار الغزيرة على معظم الأرخبيل من مايو إلى أكتوبر، في حين أن الأمطار الموسمية في فصل الشتاء تجلب الهواء الأكثر برودة والجفاف من ديسمبر إلى فبراير.

العادات والتقاليد

يبلغ عدد سكان الفلبين حوالي 92 مليون شخص، ينتمون إلى أعراق وثقافات متعددة في جميع أنحاء الجزر. ويتميز الشعب الفلبيني بتناول الأكل باليد وتشبثه بعاداته وتقاليده القديمة ويعد احترام كبار السن في الفلبين مبادرة اجتماعية تعتمد على احترام الشخص الكبير في السن.

أهم المناطق السياحية في الفلبين

تزخر الفلبين بالعديد من الأماكن السياحية لابد من زيارتها وأهمها:

- جزيرة مالاباسكوا: تملك هذه الجزيرة من الروعة والجمال ما يجعل منها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العالم وتتكون من مجموعة من قرى الصيد الهادئة وتنتشر فيها الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الصافية ويمكن للسائح ممارسة رياضة السباحة والغوص ورؤية الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الجميلة.

- بوراكاي: عبارة عن جزيرة صغيرة تملك عدداً من الشواطىء والمنتجعات السياحية الفاخرة والراقية، بالإضافة إلى الكهوف البركانية والخلجان والبحيرات الفيروزية والمطاعم.

- مدرجات الأرز: تكونت هذه المدرجات منذ حوالي 2000 عام من قبل قبائل "ايفوغاو" ولذلك فإن هذه المصاطب تملك قيمة حضارية وتاريخية مثل قيمتها الجمالية والسياحية ويقصدها الزوار من كل أنحاء العالم لمشاهدتها.

- نهر بويرتو برينسيسا: يوجد تحت الأرض في الساحل الشمالي من جزيرة بالاو وهذا النهر يعد محمية طبيعية وحديقة وطنية لأنه أطول نهر تحت الأرض صالح للملاحة في العالم.

- تلال الشوكولاته: تعتبر واحدة من التكوينات الجيولوجية الغير عادية التي تتكون من 1268 تلال فردية منتشرة في جزيرة بوهول ويغطيها عشب أخضر جميل يتحول في موسم الجفاف إلى لون بني، فيشعر الناظر إليها وكأنها مكسوة بالشوكولاته وهذه التلال من الأماكن السياحية الغريبة في سياحة الفلبين التي لم يجد العلماء تفسيراً منطقياً بعد لتكوينها ووجودها.

بالصور: مدن مهجورة ولكنها رائعة الجمال
بالصور: منتجع "بانيان تري" في رأس الخيمة.. الإجازة المثالية لمحبي الخصوصية
باهاماس... جنة على الأرض!
صور رائعة لمعالم مدينة بودابست.. أهم الوجهات السياحية في أوروبا