باهاماس... جنة على الأرض!

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أغسطس 2015
باهاماس... جنة على الأرض!

باهاماس... جزر تجذب جميع عشاق الراحة، فموسيقى أمواج صوت البحر وهي تضرب الشواطئ الدافئة تمنحك وحدها موسيقى للاسترخاء ومكانا للتمتع بالهدوء. تقع جزر الباهاما فى المحيط الاطلنطي فى شمال كوبا وهيسبانيولا. وهي على بعد رحلة قصيرة بالطائرة من ولاية فلوريدا. الباهاما دولة تتكون من 29 جزيرة و جزر صغيرة وصخرية يصل عددها إلى 661 جزيرة. و يمكنكم أن تجدوا على العديد من الجزر قرى صغيرة تبدو كما لو تم إقتطاعها من ساحل مساتشوتس وزرعها بين أشجار الصنوبر والنخير والرمال قزحية الألوان.

لجزر الباهاما شهرة عالمية فى الإبحار بما يقام عليها من مسابقات واستعراضات على مدار العام. و لشواطئها الجميلة وشعابها المرجانية شعبية كبيرة بين السائحين والغطاسين.
فالمناخ الذي تتمتع به الباهاما استوائي بحري والذي يجعل الطقس جيداً على مدار العام. في الصيف الذي يمتد من مايو حتى سبتمبر تصل الحرارة بين 78 و 09 درجة فهرنهايت اما الشتاء الذي يمتد من أكتوبر إلى أبريل فتصل لحوالي الـ 60 °.
وبفضل روعة الطقس يمكن الاستفادة من رحلات الجزر المختلفة، والأبحار، والغطس أو حتى الأستلقاء على الشواطئ الجميلة بالاضافة رحلات المدينة التي ستأخذكم فى جولة عبر الدولة لمشاهدة الحصون و الحدائق الجميلة. هناك الكثير من الجماليات التى ستذهلكم وهناك الكثير من الأنشطة التى يمكنكم الاستمتاع بها على مدار اليوم.
وبعد نهار طويل من أشعة الشمس واكتساب السمرة تأتي الحياة الليلية تحت سماء الباهاماس. فمع وجود أربعة كازينوهات إثنان فى نيو بروفيدانس وأثنان على جزيرة جراند باهاما، لا يمكن ان تكون الحياة الليلية فى الباهاما أكثر إمتاعاً. وان لم تكونوا من اصحاب الحظ السعيد أم من محبي الالعاب والمقامرة فالكازينو يقدم العديد من العروض المبهرة الشعبية وأهمها على مسرح لوكابارية ثياتر الموجود بجزيرة بارادايس.
ولدى العودة من تلك العروض ستجدون العديد من الحانات من كل نوع ولون ونكهة، بالإضافة للنوادي الليلية التى تعزف مختلف أنواع الموسيقى من الفانكي ديسكو من السبعينيات إلى أغاني التسعينيات الحديثة حتى الساعات الاولى من الصباح.
وبما ان الباهاما بها العديد من المقاصد السياحية الموزعة عبر أرجاء الدولة، يجب الأسترخاء في فنادق عالية الجودة التي تطل على المحيط مباشرةً. لذلك يمكنكم الأختيار ما بين العديد من الفنادق كالفنادق ذات الثلاث والأربع نجوم أم الفنادق الخمس نجمات التي ستذهلكم بتفاصيلها الرائعة والأهتمام الفائق الذي ستحظون به. وبالنسبة لهؤلاء الذين يبغون تذوق روح جزر الباهاما فأن كل فندق يقدم برنامج ترفيه محلى يشترك به الزائرين ، حيث يتم دعوتهم لتأدية رقصة الليمبو أو رقصة الدولار والأليكتريك سلايد وحتى آخر الأبتكارات في موسيقى الجزيرة.

عدا عن الجانب السياحي فالتسوق فى الباهاما تجربة فريدة. تمتلئ جزيرة باهاما بمراكز التسوق الكبيرة التى تكتظ بالمحال التجارية، وبائعي منتجات القش، وفنانو تضفير الشعر والصناع. و الجزر الخارجية أيضاً لديها العديد من المحال المختلفة التي تقدم المنحوتات المحلية والمجوهرات.
هناك، ستجدون العديد من المنتجات الخاصة بجزر الباهاما والتي تعكس تاريخها، وإبداعها. كالناساو التي تمتلك العديد من المحال، وسوق القش الشهير حيث المنحوتات المحلية، والفنون، والسيراميك، والتوابل التي تشكل تذكارات جميلة.

جزر الكاريبي ... عروس بحر ساحرة

باهاماس... جنة على الأرض!

أتود الهرب من الضوضاء والزحام، هل فكرت برحلة استجمام الى مكان هادىء؟ اذا أردت ذلك فاليك جزر الكاريبي، هناك حيث تستمع بروعة الطبيعة في مكان يُعتبر من أكثر الأمكنة الطبيعية جمالاً وسحراً. يحتوي هذا الجزء من العالم على جزر وشواطئ تعتبر الأجمل والأروع والأكثر رومانسية وساحرية، كل ذلك يجعلها الوجهة السياحية المفضلة لعشاق الطبيعة والترف.
الكاريبي هو اسم لمنطقة جغرافية في العالم الجديد تتكون من البحر الكاريبي وجزره وشواطئه المحيطة به. تقع المنطقة إلى الجنوب الشرقي من أميركا الشمالية وشرقي أميركا الوسطى وإلى الشمال والغرب من أميركا الجنوبية.
تشكل جزر الكاريبي مجموعة كبيرة من الجزر التي تنتمي لعدة دول منها على سبيل المثال: البهامس، اروبا، بربادوس، كايمين، كرنادا، هاييتي، بورتو ريكو، سينت لوسا، وكثير من الجزر الاخرى. ولكل جزيرة استقلال تام بانتمائها الى دولة معينة.  
تتميز هذه الرقعة من الكرة الأرضية من سماء زرقاء صافية، سواحل رملية بيضاء، مناخ جميل، جزر مغطاة بالاشجار الخضراء والنخيل... جزر الكاريبي ليست وهم، إنّما حقيقة.

تضمّ جزر الكاريبي حوالي 7000 جزيرة وجُزَيِّرة وحيد بحري وجزيرة رملية منخفضة. جزر الهند الغربية تتشكل من الأنتيل وتنقسم إلى جزر الأنتيل الكبرى وجزر الأنتيل الصغرى بالإضافة إلى البهاماس. جيوسياسيا، تعد جزر الهند الغربية (بمعنى آخر: منطقة الكاريبي) تابعة لأميركا الشمالية وتنقسم إلى 28 جزءاً من ضمنها الدول المستقلة فيها وغيرها من المناطق التابعة لأوروبا أو أميركا. في عام 1958 تأسست دولة سميت اتحاد جزر الهند الغربية ما لبثت أن انحلت عام 1962، وكان هذا الاتحاد مكونا من 10 دول متحدثة بالإنجليزية في الكاريبي.

أهم جزر الكاريبي :

1 - جزيرة اروبا :
على الرغم من الاعاصير التي تضرب منطقة الكاريبي الا ان جزيرة اروبا تتمتع بمناخ جاف رائع يضمن لك القيام  برحلة سياحية على شواطئها لا تُنسى فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة. جزيرة اروبا بعيدة تماما عن حزام الأعاصير  وتعتبر جزءاً من مملكة هولندا واللغة الرسمية بها هي الهولندية. يمكنك في جزيرة اروبا التمتع برياضة الغطس والغوص كما يمكنك التمتع بالقيام برحلة سياحية الى الكهوف المنتشرة في الجزيرة وأن تقيم في أرقى فنادق ومنتجعات العالم.

2 - جزر الباهاما :
تعتبر جزر الباهاما التي تتألف من أكثر من 3 الاف جزيرة واحدة من أجمل بقاع العالم ويعتمد اقتصادها اعتماداً كاملاً على السياحة حيث تشد الى هذه الجزر آلآف الرحلات السياحية لهؤلاء الذين يريدون التمتع بروعة الشواطئ وجمال المناظر الطبيعية الى جانب الأقامة في أفخر المنتجعات والفنادق وممارسة عدة نشاطات مثل السباحة والغطس والغوص. فالى جزر الباهاما للقيام برحلة سياحية اسطورية.

3 - الجزر العذراء البريطانية :
وهنا المكان المثالي لعشاق الإبحار والسباحة وهي جزر تابعة لبريطانيا وتشمل أكثر من 50 جزيرة واقعة في منطقة الكاربي. ليس هناك من مكان على خارطة الكرة الارضية افضل من الجزر العذراء البريطانية للقيام برحلة سياحية تتمتع فيها بالهدوء وروعة الطبيعة وجمال الشواطئ وممارسة رياضاتك المفضلة من السباحة الى الغطس. يُضاف اليها رحلات سياحية الى جزيرتي فيرجن غوردا والتمتع بسحر الطبيعة فيها .

مالديف... جمال الحياة بين الأمواج

باهاماس... جنة على الأرض!

تعتبر المالديف من أفقر وأصغر دول العالم، لكن موقعها الحيوي والاستراتيجي على أهم المعابر المائية في المحيط الهندي،جعل منها حلما يطمح المسافر لزيارته.
تقع هذه الجزر في المحيط الهندي، وتتكون جزر المالديف من حوالي 1,190 جزيرة مرجانية، يعيش السكان على 185 جزيرة فقط منها، بينما تستخدم كل الجزر الباقية للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد من الجزر إلى فنادق ومنتجعات.
تتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط، ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة المنتجعات فيها.

لمحبي الاجواء المشمسة فإن جزر المالديف تعد وجهة مثالية لقضاء العطلات. يعتبر الكثير ان الفترة ما بين فبراير وابريل هي افضل وقت للسفر لجزر المالديف وتعتبر الفترة الذهبية لكثرة السياح حيث يصبح الجو مشمسا. وتتراوح درجة حرارة جزر المالديف بين 24 ْ- 33 ْم.

ان جزر المالديف بشواطئها البيضاء الجميلة ، والمياه الياقوتية الزرقاء والأجواء الودية اصبحت حلما للذين يريدون قضاء شهر العسل وأملا لعشاق الغوص ولهواة ركوب الأمواج.
جزر المالديف تشمل تقريباً 1,190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية.إن الجزر المرجانية متكونة من الشقوق المرجانية الحية والحواجز الترابية، ويبلغ طول أسفل حافة تحت مستوى سطح البحر 960 كم التي ترتفع فجأةً من أعماق المحيط الهندي:

• ماليه: تعد هذه الجزيرة الجميلة عاصمة جزر المالديف، و تتميز بازدحام شوارعها. سوف تجد هناك العديد من المواقع التاريخية التى يمكن زيارتها. كما تضم المدينة شاطئ صناعي جميل لا يجب تفويته. ان هذه المدينة مليئة بالحياة باحتواءها على عدد كبير من المطاعم والعديد من المحلات التجارية والأسواق الحيوية.

باهاماس... جنة على الأرض!

• هالهوميل: هالهوميل جزيرة اصطناعية تقع في جنوب جزيرة «شمال جزيرة ماليه». تسعى الجزيرة لجلب العديد من السياح حيث تعد بالنسبة لهم موقعا سياحيا مثيرا حيث يضم الطبيعة الخلابة والعمارة الحديثة في نفس الوقت.

• مانتا بوينت - باروس: انها أصغر جزيرة من جزر المالديف ، حيث يمكنك التجول فيها بدون مبالغة لمدة 15 دقيقة. تعد هذه الجزيرة ‹جنة استوائية› و إحدى أفضل المواقع للغوص. كما تعد احدى أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة مانتا رايز من خلال الماء من حولك. إنه مشهد يفتن. حيث يمكنك ان تراها تسبح إلى الأمام في قطعان يصل طولها الى ثلاثة و أربعة أو خمسة أمتار ، حيث انهم معتادون على الناس ويمكنك لمسهم ويعد الوقت بين يونيو ونوفمبر هو ذروة موسم مانتا رايز.

• فوامولاكو: تعد جزيرة فوامولاكو واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في جزر المالديف. هذه الجزيرة الخصبة تضم العديد من مزارع الفواكه والخضروات حيث يمكن الحصول محليا على الأناناس والمانجو والبرتقال وغيرهم. ان جزيرة فوامولاكو تعد من افضل الجزر التى يمكن زيارتها.

• فيلا الماء: ستشعر أنك في جزء مختلف من العالم، طلوع الفجر على صوت الموج فيعطيك شعورا لا يوصف. و المشهد لا يكتمل دون البحيرة الزرقاء الهادئة، تطل على شاطئ خاص، هي دافئة وفي عزلة كاملة. كما يمكنك التمتع بجمال الحياة تحت الأمواج من خلال بوابة الزجاج، واكتشاف شيء جديد في كل مرة كمخلوقات البحر الملونة أوالغوص في البحر.
عدد الغرف 20 و تتسع كل غرفة لشخصين، وبنيت بأناقة مع مساحات داخلية خشبية فاخرة.

صور رائعة لمعالم مدينة بودابست.. أهم الوجهات السياحية في أوروبا
بالصور: مدن ساحرة مبنية على الصخور والجبال
بالصور: أشهر الوجهات السياحية العالمية التي خيبت آمال زوارها
بالصور: جزيرة لانتاو الصينية، المتنفس الطبيعي لهونج كونج