أجمل الأماكن في النمسا

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
أجمل الأماكن  في النمسا

كانت النمسا في يوم من الأيام جزءا من إمبراطورية أوروبية شاسعة، ولا تزال تعكس ثراء أمجادها الماضية، ولطالما تألقت فيينا فيها كمنارة للموسيقى الكلاسيكية والعمارة والفن... والمعجنات. أما سالزبورغ فهي مسقط رأس موتسارت، وهي موطن لكثير من المباني الجميلة، وعلى الرغم من كونها غير ساحلية، فهي أكثر بكثير من مجرد تاريخ وفن معماري جميل.

ولأن النمسا تقع في جبال الألب، فهي مكان شهير للغاية بالنسبة للمتزلجين والسياح، كذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من المناظر الخلابة للاستمتاع بها، مثل سفوح التلال الخضراء الشاسعة التي تعلوها القمم الصخرية، والتي يغمرها الهواء الجبلي النقي. أي أن النمسا هي عرض جمالي للمناظر الجبلية والوديان والبحيرات. لذا إليك نظرة على أجمل الأماكن في النمسا على الإطلاق.

أجمل 5 أماكن في النمسا على الإطلاق

زيل أم سي Zell am See

تقع مدينة زيل أم سي Zell am See الألبية في وادٍ شاعري بين جبال الألب المهيبة، وهي مثالية لأخذ الصور التذكارية، وتقع هذه المدينة الصغيرة على ضفاف بحيرة زرقاء زاهية، والتي اكتسبت منها اسمها، كما تضم مروج مليئة بالأزهار تغطي المنحدرات.

وتشتهر المدينة بمناسبتها لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات والرياضات المائية في الصيف، بينما في أشهر الشتاء ترى المتزلجين على الجليد ينزلون إلى المدينة بسبب الجبال الرائعة ومنتجعات التزلج القريبة.

وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أن مركزها الجذاب يستحق الاستكشاف في أي وقت من العام، وتعد كنيسة St. Hippolyte"s Romanesque واحدة من أشهر معالمها السياحية، والتي تضم مع ممر مرتفع يعود تاريخه إلى أوائل القرن السادس عشر.

نظراً لموقعها المذهل، تعد Zell am See مقصداً سياحياً شهيراً، كما أنها مركز نقل مهم لبقية منطقة سالزبورغ، ويقع جبل Grossglockner الشاهق - أعلى جبل في النمسا - في مكان قريب من المدينة، ويمر الكثير من الناس عليها عند قيادتهم على طول طريق جبال الألب العالي الساحر.

إنسبروك Innsbruck

تقع إنسبروك في واحدة من أكثر الأماكن المبهرة بصرياً، حيث تقع على ضفاف نهر إن Inn، وترتفع حولها الجبال حتى تبلغ 2000 متر، في حين أن المناظر الطبيعية المذهلة هي ما يأتي من أجله كثير من الناس، إلا أن المدينة نفسها تقدم مزيجاً مثيراً للاهتمام من التاريخ والثقافة والهندسة المعمارية.

شهد موقع إنسبروك الاستراتيجي بين جبال الألب أنها أصبحت مركزاً مؤثراً للسياسة والثقافة الأوروبية في ظل كونتات تيرول والإمبراطور ماكسيميليان الأول، ويمكن العثور على Schloss Ambras مبعثرة حول مدينتها القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى.

تضم "عاصمة جبال الألب"، كما تُعرف أيضاً، بالكثير من مسارات التنزه الرائعة التي يمكن للزوار استكشافها، أما التزلج فهو أمر لا بد منه في فصل الشتاء. من وسط المدينة، يمكنك ركوب تلفريك Nordkettenbahnen إلى قمة جبل Nordkette، والذي يوفر لك إطلالات رائعة على المدينة أدناه والمناظر الخلابة من حولها.

سالزكامرغوت Salzkammergut 

تمتد سالزكامرغوت Salzkammergut من مدينة سالزبورغ إلى قمم جبال Dachstein البارزة، وهي واحدة من أجمل مناطق النمسا، ضمن حدودها المحددة بشكل فضفاض توجد بحيرات متلألئة، وتلال متدحرجة، ووديان جبال الألب، وسلاسل جبلية مثيرة. وسيعرف المسافرون الذين شاهدوا فيلم The Sound Of Music كيف تبدو منطقة البحيرات بها، لأنه تم تصوير هذا الفيلم في وحول مدينة سالزبورغ ومنطقة Salzkammergut المجاورة.

تعتبر Salzkammergut من الأماكن البرية الرائعة، وهي قِبلة محبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق، حيث تمارس بها رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال على حد سواء. ويأتي إليها العديد من المصطافين أيضاً للاستمتاع بالسباحة وصيد الأسماك وركوب القوارب في البحيرات العاكسة مثل Hallstatter See و Mondsee و Wolgangsee، كلها تقع وسط بعض المناظر الخلابة.

في حين أن المنطقة قليلة السكان، إلا أنها تفتخر بتاريخ طويل يعود إلى العصر الحجري الحديث وسمي على اسم مناجم الملح المنتشرة في المنطقة. ويمكن العثور على جيوب الحضارة بها هنا وهناك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار اختيار الاسترخاء في مدينة السبا Bad Ischl، أو المغامرة تحت الأرض لاستكشاف Dachstein Ice Caves في Obertrau، أو القفز بالمظلات من مرتفعات جبل Krippenstein الشاهقة.

سالزبورغ Salzburg

تقع في وسط النمسا، بالقرب من الحدود الألمانية، ومن المحتمل أن تشتهر سالزبورغ بأنها مسقط رأس فولفغانغ أماديوس موزارت. يأتي المسافرون إلى رابع أكبر مدينة في النمسا لمشاهدة المعالم التي ألهمت لموزارت مثل هذه الموسيقى التي لا تُنسى.

ومن المؤكد أن جمال سالزبورغ سيسحر الزائرين في كل موسم على مدار العام، بفضل حصن القرون الوسطى الذي يعلوه تل، ومدينة ألتشتات القديمة الخلابة ومناظر جبال الألب الخلابة.

تمتد مدينة سالزبورغ على طول ضفاف نهر سالزاتش، وهي مدينة تاريخية تبدو كما لو كانت قد أُخرجت من كتاب قصص. بالنسبة لأولئك الذين يسعون إلى استعادة مشاهد من فيلم "The Sound of Music" لعام 1965، تشمل المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها قصر وحدائق Baroque Mirabell من القرن السابع عشر، وشرفة المراقبة في حدائق Schloss Hellbrunn ومنزل عائلة von Trapp الفعلي، والذي أصبح الآن فندقاً.

يمكن لعشاق موتسارت زيارة مسقط رأسه بالإضافة إلى منزله المعاد بناؤه، والمجهز بالآلات، والصور ، والنوتات الموسيقية.

يبلغ ارتفاع Festung Hohensalzbury 120 مترًا (400 قدماً) فوق المدينة، وهو عبارة عن قلعة عمرها 900 عام تم بناؤها للعرض أكثر من الدفاع. على الرغم من أن معظم القطع الأثرية للقلعة التي تعود للقرون الوسطى قد تم التقاطها خلال الحروب النابليونية، فإن آفاق القلعة هي كنوزها الحقيقية، ويمكن للزوار الوصول إلى القلعة سيراً على الأقدام أو عن طريق الركوب السريع في القطار الجبلي المائل من القرن التاسع عشر.

سواء كنت تتجول في Altstadt، البلدة القديمة بالمدينة، أو تتأمل وفرة العمارة الباروكية أو تسترخي في حديقة بيرة في الهواء الطلق وتحتسي مشروباً محلياً، فإن Salzburg هي وجهة سفر تروق لجميع الحواس.

فيينا Vienna

تتبادر إلى الذهن موسيقى الفالس الأنيقة ويوهان شتراوس فوراً عندما يفكر المرء في فيينا، عاصمة النمسا وأكبر مدنها؛ وهي مدينة معروفة أيضاً بملحنين كلاسيكيين آخرين مثل موزارت وبرامز وبيتهوفن وشوبرت.

وتوجد معظم المعالم المعمارية الرئيسية داخل Ringstrasse، وهو طريق دائري يشير إلى المكان الذي كانت فيه الجدران تحيط بالمدينة القديمة ذات يوم، وتتنوع الهندسة المعمارية للمدينة من الكاتدرائيات القوطية إلى مراكز معارض الفن الحديث، ومن القصور الباروكية إلى متاحف الفن الحديث. وتشمل المعالم البارزة قصر شونبرون المكون من 1400 غرفة ومتحف Kunsthistorisches وقصر Belvedere الذي يتميز بأعمال الرسام الأكثر شهرة في المدينة، غوستاف كليمت.

الثقافة الموسيقية في المدينة متنوعة للغاية، ويمكن للزوار مشاهدة عروض أوركسترا فيينا الفيلهارمونية المشهورة عالمياً في دار الأوبرا المذهلة أو استكشاف صوت فيينا الجديد الذي ابتكره منسقو الأغاني المحليون في أهم النوادي الليلية بالمدينة. من النقانق إلى الشوكولاتة والكعك، تتوفر أيضاً ملذات الطهي في فيينا بكثرة.

المقاهي وفيرة في فيينا أيضًا، وبعضها يعمل منذ مئات السنين. إنهم لا يقدمون واحدة من أفضل أنواع القهوة في العالم فحسب، بل يوفرون أيضاً أماكن للتوقف والاسترخاء والاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية في هذه المدينة ذات المناظر الخلابة على نهر الدانوب.

أماكن أخرى مميزة في النمسا

باد جاستين Bad Gastein

تقع مدينة السبا الخلابة باد جاستين في قلب جبال تاورن العالية بالنمسا، وهي مغطاة بالغابات المورقة وتحيط بها منحدرات جبلية شديدة الانحدار، وتشتهر Bad Gastein بمناظرها الطبيعية الخلابة وهندستها المعمارية الساحرة Belle Epoque.

من أبرز المباني في المنطقة فندق Grand de l’Europe Hotel، ويقع هذا الفندق المكون من 11 طابقًا على جانب المنحدرات الجبلية والشاهقة فوق المدينة، ويعد معلمًا بارزًا منذ إنشائه قبل أكثر من 110 أعوام. كما يعد شلال Bad Gasteiner المذهل أيضاً مشهداً فريداً حين رؤيته، حيث يتدفق مباشرة عبر وسط المدينة.

يأتي الكثير من الناس أيضًا لزيارة Bad Gastein لمياه الينابيع العلاجية الحرارية، وتقدم العشرات من المنتجعات والحمامات الحرارية في المنطقة العلاج بالرادون، والذي يُعتقد أنه يعالج المشكلات المتعلقة بالجهاز المناعي والعضلي الهيكلي والجهاز التنفسي.

ورثيرسي Worthersee

وهي أكبر بحيرة في كارينثيا، تقع Worthersee في جنوب النمسا عند سفح سلسلة جبال Gurktal Alps و Karawanks، ونظراً لموقعها الرائع ومناظرها الطبيعية، فهي وجهة سياحية ذات تصنيف عالي. وفي الصيف، يأتي الكثير من الناس للسباحة في المياه الدافئة والاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط.

البحيرة محاطة بالغابات المورقة، مما يجعلها رائعة للمشي لمسافات طويلة، وهناك أيضاً مسار دراجات خلاب يشق طريقه على ضفاف البحيرة. وتعتبر Worthersee مكانًا رائعًا للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، مثل ركوب الخيل والجولف والرياضات المائية.

بينما كانت تُعرف سابقًا باسم "النمسا مونتي كارلو" بسبب النبلاء والبرجوازيين في فيينا الذين قضوا عطلتهم فيها، إلا أنها أصبحت الآن وجهة أكثر ملاءمة للعائلات. على طول شواطئ البحيرة، يمكنك أن تجد كل شيء من المدن الساحرة والخلابة إلى المنتجعات الصحية المريحة وأماكن الحياة الليلية الصاخبة.

غراتس Graz

تعتبر مدينة غراتس، ثاني أكبر مدينة في النمسا، وهي مكان رائع للزيارة. تقع على ضفاف نهر مور، وتضم العديد من الأراضي الزراعية الخصبة، الغابات المورقة والتلال المتموجة. نظراً لموقعها الاستراتيجي في جنوب شرق البلاد، فقد خاضت المدينة معارك وتم حكمها من قبل الجميع من الرومان وهاسبورغ إلى المجريين والعثمانيين ونابليون.

تفتخر مدينة غراتس بأحد أفضل المراكز التاريخية المحفوظة في أوروبا الوسطى بأكملها، حيث توجد القصور الباروكية وساحات فناء عصر النهضة جنباً إلى جنب مع الكنائس القديمة والمتاحف الحديثة. ويوجد في قلبها تل شلوسبرغ المكسو بالأشجار، والذي يرتفع فوق المدينة ببرج الساعة الأيقوني الذي يطل على القمة.

على الرغم من أنها مدينة تاريخية حتى الصميم، إلا أن غراتس تتمتع بلمسات حيوية وشبابية، ومشاهد حياة ليلية نابضة بالحياة، وتلبي الكثير من الحانات، والمطاعم والمقاهي احتياجات عدد كبير من الطلاب الذين يحضرون العديد من الجامعات والكليات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

وادي زيلرتال Zillertal Alps 

تقع جبال الألب على طول الحدود بين النمسا وإيطاليا، وتعد Zillertal Alps موطناً للقمم الجليدية الشاهقة، المنحدرات الجبلية الخشنة والوديان التي تصطف على جانبيها الأشجار، وهي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب في وسط أوروبا.

يوجد أكثر من 85 نهراً جليدياً مختلفاً في Zittertal، يرتفع بعضها أكثر من 11000 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويعد Hintertux Glacier واحداً من أطول الجبال ويفتح 365 يوماً في السنة لكل من المتزلجين والمشاة لمسافات طويلة. نظراً لارتفاعه، فهو أشهر وأفضل منتجعات التزلج في العالم، والوحيد المفتوح على مدار العام.

مع مئات الأميال من المسارات في الهواء الطلق، تعد Zillertal Alps وجهة شهيرة لمتسلقي الجبال والمتنزهين والرحالة، ويمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المبتدئين القيام برحلة على طول المراعي، بينما يمكن للمشاة المحترفين اختيار التنزه لمسافات طويلة عبر متنزه High Alps Nature Park. ويعد طريق Zillertal High Road الذي يبلغ طوله 30 ميلًا خياراً بديلاً لأولئك الذين يفضلون الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من نوافذ سيارتهم.

طريق جبال غروسغلوكنر

تعتبر الرحلة الملحمية التي يبلغ طولها 30 ميلاً أسفل طريق غروسغلوكنر واحدة من أكثر الرحلات البرية جمالاً في النمسا، ويبدأ الطريق في بروك ويمتد نحو جبل Foot Grossglockner، أعلى جبل في النمسا، ويمر الطريق المتعرج أيضاً عبر Hochtor Pass وعبر حاجز جبال الألب على ارتفاع 8200 قدم فوق مستوى سطح البحر، ويتميز بإطلالات خلابة على الوديان والجبال المثيرة على طول الطريق.

مع وجود الكثير من المنعطفات، يعد Grossglockner Road مغامرة مثيرة للسائقين والركاب على حد سواء. ومع ذلك، فهو أيضاً وجهة شهيرة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة، وذلك بفضل العديد من الممرات والمسارات الموجودة حول الجبل.

وتوجد هناك بعض أشهر طرق المشي لمسافات طويلة على طول نقطة مراقبة Kaiser-Franz-Josefs-Höhe، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية لـ Grossglockner من مسار Gamsgrubenweg، أو القيام برحلة إلى الأنهار الجليدية على مسار Pasterze Glacier، أو حتى الانطلاق في رحلة طويلة إلى سلوفينيا وإيطاليا على Alpe Adria Trail.

في النهاية، النمسا بلد جميل يجب استكشافه، وهي مكان أغنى بكثير من أن تعتمد على فيينا فقط، هذا لا يعني أن فيينا سيئة، ولكن هناك بالفعل الكثير من الأماكن الجميلة والخلابة الأخرى التي يمكنك رؤيتها. لهذا السبب أردنا أن نعرض لك نبذة عن أفضل الأماكن المفضلة في النمسا لزيارتها في رحلتك القادمة.