بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014
بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم
مقالات ذات صلة
بسبب مدفع رمضان: العميمي لا يفطر مع عائلته منذ 5 سنوات
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021
عيد الفطر يوحد المسلمين باختلاف العادات.. هذه أغرب الاحتفالات!

بتنا نسمع في كل يوم عن انتشار مطعم جديد يقدم الوجبات والأطباق المختلفة  وربما تستمر شهرة هذا المطعم أو ذاك لأشهر قليلة، أو لسنوات طويلة بحسب جودة ما يقدمه.

إلا أن الاستمرار في النجاح والمحافظة على السمعة الجيدة والصيت الحسن لابد أنه أمر لا يتحقق بسهولة. ويحتاج للكثير من الجهد و العمل المتواصل والدؤوب. وهذا ما جعل بعض المطاعم حول العالم تستقبل زبائنها إلى الآن على الرغم من مرور عدة قرون على افتتاحها.

وقد قدمت صحيفة "ذا دايلي بيست"  قائمة بأسماء مجموعة من المطاعم تحولت إلى مواقع تراثية بعد أن استمرت بتقديم الخدمات للزبائن لمئات السنين 

1-    سانت بيتر في سالزبورغ- النمسا:  تأسس عام 803

و يعد المطعم الأقدم في العالم ومع ذلك فهو لا يزال محافظاً على هيكله الأصلي.
وقد خضع المطعم للعديد من عمليات التجديد والتوسيع كما تمت إضافة العديد من غرف الطعام المزينة على الطراز الباروكي.
وقد استقبل المطعم أفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات والمشاهير لعدة قرون.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

2-    بياني فيانغ في بكين – الصين: 

تأسس هذا المطعم عام 1416 وهو صاحب لقب أقدم مطعم بط في بكين، ويعمل وفق التقاليد التي بدأت في عهد أسرة مينغ.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

3-    فرانسيسكان في ستوكهولم- السويد :

تأسس عام 1421على يد مجموعة من الرهبان الألمان في موقع البلدة القديمة بستوكهولم، وعلى الرغم من تجديد الهيكل مرات عديدة، إلا أن البناء الحالي الذي يعود إلى عام 1906 لا يزال يقدم نفس المشروب منذ افتتاحه عام 1421.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

4-    هونك أواريا في كيوتو- اليابان:

 تأسس عام 1465وبدأ بتقديم الحلويات وعلى الرغم من أنه أصبح اليوم أقدم مطعم معروف في اليابان، إلا أنه لا يزال يشتهر بتقديم نفس الحلويات الشهية.
كان هونك أواريا في يوم من الأيام المكان المفضل للرهبان والأباطرة لمئات السنين، وإلى اليوم لا تزال الأسرة الإمبراطورية تتناول الطعام في هذا المطعم لدى عودتهم من طوكيو.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

5-    لاتور أرجنت في باريس- فرنسا:

 تأسس عام 1582 ويتميز إلى الآن بطابعه الملكي، حيث كان من أهم رواده في الماضي الملك هنري الخامس، ويقدم لزبائنه إطلالة مميزة على كاتدرائية نوتردام جنباً إلى جنب مع مشاهد فراخ البط وهي تسبح في البحيرة.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

6-    تزور ليتزتين في برلين- ألمانيا:

يعود هذا المطعم بحسب الكتب التاريخية إلى عام 1561، لكنه تحول إلى حانة في العام 1621، واستقبل شخصيات عظيمة في التاريخ بدءاً من نابليون وبيتهوفن وانتهاءاً بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والعديد من زعماء العالم في الوقت الحاضر.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

7-    وايت هورس تافيرن في نيوبورت، رود آيلاند: 

يعد أقدم حانة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسس عام 1673ولا يزال محتفظاً بالسحر التقليدي الإنكليزي، من خلال تقديم مجموعة من الأطباق القديمة والحديثة، وكان في بداية عهده مكان لاجتماع الجمعية العامة والمحكمة الجنائية ومجلس المدينة.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

8-    أي لا بيتي تشايس في باريس- فرنسا:

لايزال المطعم محتفظاً ببوابته الحديدة الأصلية، ويشتهر بأطعمته الكلاسيكية التاريخية، ومنذ إنشائه في أواخر القرن السابع عشر عام 1680من قبل تاجر النبيذ جورج رامو، تحول إلى مقر لاجتماع العديد من الأوساط السياسية والاجتماعية والادبية، واستضاف العديد من الأعمال الفنية المرتجلة والمناقشات السياسة الحادة التي انتهى بعضها باعتقال المشاركين.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

9-    بوتين في مدريد- إسبانيا :

يعتبر مطعم بوتين في العاصمة الإسبانية مدريد أقدم مطعم في العالم من الناحية الرسمية، وقد دخل سجل غينيس للأرقام القياسية، وذكره العديد من الادباء في رواياتهم مثل أرنست همنغواي في رواية (الشمس تشرق أيضاً) وفريدريك فورست في رواية (آيكون آند ذا كوبرا) وجيمس ميشنر في رواية (آيبريا).

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

10-     فراونسيز تافيرن في نيويورك تأسس عام 1762:

لعب مطعم فراونسيز تافيرن دوراً هاماً في تشكيل المشهد المستقبلي للولايات المتحدة الأمريكية، وأطلق عليه في البداية "كوينز هيد" من قبل سامويل فراونسيز الذي اشترى القصر السابق لعمدة نيويورك، ليكون هذا المبنى المصمم على الطراز الجورجي مكان اجتماع مبكر لجمعية أبناء الحرية السرية التي كانت تحارب لحماية حقوق المستعمرات.
وبحلول الوقت قامت الثورة الأمريكية، واتخذ الجنرال جورج واشنطن من المبنى مقراً لإقامته، وكان المكان الذي تفاوض فيه مع البريطانيين على السلام، وفيه تشكلت اللبنات الأولى لإنشاء الولايات المتحدة الأمريكية.

بالصور: شاهد أقدم 10 مطاعم في العالم

بالفيديو.. أشهر 5 تريلات للأفلام في عام 2014

ماذا يقرأ المواطن العربي وكم تبلغ عدد قراءاته؟