بالصور: تعرفوا على أقدم شركة في العالم!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
بالصور: تعرفوا على أقدم شركة في العالم!

شركة كونغو غومي المساهمة المحدودة (.Kongō Gumi Co., Ltd) هي شركة إنشاءات يابانية، تٌعد أقدم شركة مستقلة استمر عملها بشكل متواصل منذ أن تم إنشاؤها قبل أكثر من 1400 سنة.

تقع شركة الإنشاءات العائلية في مدينة أوساكا في اليابان، وترجع أصولها إلى عام 578م، عندما قام الأمير شوتوكو (Prince Shōtoku) بدعوة أحد المهاجرين الماهرين من مملكة بايكتشي (Baekje) إلى اليابان لبناء معبد شيتينو-جي (Shitennō-ji) البوذي، وذلك قبل أن يقرر هذا المهاجر إنشاء عمله الخاص.

بالصور: تعرفوا على أقدم شركة في العالم!

وقد ساهمت شركة كونغو غومي على مر القرون في بناء العديد من المباني الشهيرة، بما فيها قلعة أوساكا في القرن السادس عشر.

بالصور: تعرفوا على أقدم شركة في العالم!

وفي مخطوطة تعود للقرن السابع عشر، ويبلغ طولها 3 أمتار، تم تتبع 40 جيلاً من عائلة "كونغو" الذين عملوا في الشركة منذ بداياتها. وكما هو الحال في العديد من العائلات اليابانية العريقة، فقد كان أصهار عائلة "كونغو" ينضمون إليها في كثير من الأحيان ويحملون اسمها. وهكذا، وعلى مر السنين، استمرت سلالة العائلة إما عن طريق أبنائها الذكور أو بناتها الإناث وأزواجهن.

وفي عام 2005، كان أكثر من 100 موظف لا يزالون يعملون في الشركة التي استمر تخصصها في بناء المعابد البوذية، وقد حققت عائدات سنوية بما يقارب 70 مليون دولار.

وبعد أن تراجعت الشركة بسبب العديد من الظروف الصعبة التي مرت بها، تمت تصفيتها في يناير 2006، وتم شراؤها من قِبل مجموعة تاكاماتسو للإنشاءات (Takamatsu Construction Group)، وكان آخر رؤسائها حينئذ "ماساكازو كونغو" (Masakazu Kongō)، وهو الرئيس الـ 39 للشركة.

ومنذ ديسمبر 2006، تواصل "كونغو غومي" عملها كشركة مملوكة وتابعة بالكامل لشركة تاكاماتسو.

بالصور: تعرفوا على أقدم شركة في العالم!