كيف تُفرق بين ساعة اليد الأصلية والمقلدة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
كيف تُفرق بين ساعة اليد الأصلية والمقلدة؟
مقالات ذات صلة
أفضل 10 ماركات عالمية للأزياء الرجالية 2021
مضاد التعرق ومزيل العرق: ما الفرق وكيفية اختيار النوع المناسب لك؟
الملابس الرجالية المناسبة أثناء المفاوضات: ماذا عليك أن ترتدي؟

شراء ساعة أصلية من الأمور الصعبة للغاية؛ نظراً لوجود العديد من الساعات المقلدة ذات الجودة العالية التي تشبه الأصلية تماماً.

لذا هناك بعض الحيل السهلة التي يمكنك استخدامها لمعرفة الفرق بين الأصلية والمقلدة عند الشراء، خاصة أن المكتوب على الساعة الأصلية سيساعدك في التفرقة بينهما.

1- سماع صوت الساعة:

الاستماع إلى صوت حركات الساعة الداخلية أكبر مؤشر على أن الساعة مقلدة. حيث يتم تصميم الساعات ذات تصميم عالي الجودة بمئات من الأجزاء المتحركة الصغيرة المتقنة. لذلك استمع للساعة إذا صدر منها صوتاً تأكد أنها غير أصلية. 

كيف تُفرق بين ساعة اليد الأصلية والمقلدة؟

2- الأخطاء الواضحة:

صناعة الساعات الأصلية ذات الجودة العالية يحتاج إلى معايير الجودة الصارمة للغاية. لذا فإن أي طلاء مُقشر أو خدوش أو كلمات بها أخطاء أملائية سيشير إلى أن الساعة مقلدة بشكل واضحة. بالإضافة إلى ذلك إذا يغلق مشبك الساعة بشكل صحيح أو إذا كانت الساعة لا تبقي الوقت جيداً.

3- فحص جودة الحروف:

يتم تصميم الساعات الأصلية من قابلي الساعات الرئيسيين، حيث يستخدم صانعو الساعات هذه أدوات نقش دقيقة لإنشاء حروف واضحة ومقروءة على الساعة. إذا كان أي من الحروف مشوشاً أو يصعب قراءته فربما تكون الساعة مقلدة. 

كيف تُفرق بين ساعة اليد الأصلية والمقلدة؟

4- ثقل الساعة:

يُعرف عن الساعات الأصلية بأنها مصنوعة من المعدن النفيس وتحتوي على الكثير من الأجزاء المتحركة الصغيرة؛ لذلك سوف تشعر أنها أثقل قليلاً مما تبدو. ومع ذلك إذا كانت الساعة مقلدة فستكون خفيفة للغاية. 

كيف تُفرق بين ساعة اليد الأصلية والمقلدة؟

5- فحص وجه الساعة:

الساعات المصممة الأصلية تستخدم الأحجار الكريمة مثل الياقوت لتغطية وجه الساعة، أما الساعات الأرخص تستخدم البلورات المعدنية بدلاً من ذلك. لذا لمعرفة نوع المعدن الذي صنع منه وجه الساعة، اقلب الساعة على جانبها لفحص ترشيح الألوان من خلال الغلاف الشفاف. إذا كانت الساعة مصنوعة من الياقوت، فسوف يكون لها لون بنفسجي، هذا يشير إلى كونها أصلية، إذا كانت مصنوعة من بلورات معدنية سيكون لونها أخضر. 

6- فحص سوار الساعة:

عادة ما يكون للساعات المصممة ختم أو اثنين على قفل السوار، إذا كُنت معتاداً على مواصفات طراز ساعتك، فستتمكن من معرفة ما إذا كانت هذه الأختام موجودة أم لا. كما أن الأساور من الساعات المصممة الأصلية عادة ما تشعر بأنها ثقيلة وتتحرك بسلاسة. 

7- مقارنة الأرقام التسلسلية:

يجب أن يطابق الرقم التسلسلي الموجود على سوار الساعة وظهر الساعة. لذا يفضل شراء الساعة من الموزعين المعتمدين للتأكد من أصليتها.