أغلى ساعة يد في العالم: لماذا تم بيعها بـ17 مليون دولار؟

أغلى ساعة يد في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
أغلى ساعة يد في العالم: لماذا تم بيعها بـ17 مليون دولار؟

فبعد ما يقارب 10 أعوام على رحيل نجم هوليوود، المولود عام 1925 وتوفي عام 2008، تنافس 40 رجلاً من مختلف القارات على اقتناء ساعته، التي لازمته طول 15 عاماً لم تفارق معصمه خلالها؛ نظراً لما تحمله من تاريخ وقيمة فضلاً عن صلتها باسم الممثل العالمي.

ما هو ثمن أغلى ساعة في العالم؟

بـ17 مليون و800 ألف دولار دخلت ساعة الممثل والمخرج الأمريكي بول نيومان الراحل Paul Newman التاريخ كأغلى ساعة في العالم على مر الزمن.

من أهدى أغلى ساعة في العالم للنجم الأمريكي جيمس غولدستون؟

قد ارتبط نجم هوليوود الراحل بالساعة، التي تنتمي طراز Daytona الفولاذية، بعدما أهدتها إياها زوجته الممثلة جوان وودوارد (Joanne Woodward)، خلال تصويرهما فيلم (Winning)، من إخراج الأمريكي الراحل جيمس غولدستون وإنتاج عام 1969، وقامت بحفر كلمتين عليها من الخلف هما Drive Carefully، لدعوته بالحذر أثناء القيادة، وقامت بإمضاء بحرفي (ME)، وذلك تعبيراً عن مدى قلقها عليه.

وفي عام 1984 تخلى نجم هوليوود عن ساعته، من طراز Daytona، لصالح صديق ابنته جيمس كوكس، بعدما اشترت وودوارد ساعة جديدة لزوجها.

فيديو وصور: متحف الساعات في فيينا

ليقوم كوكس بتنظيم بيع الساعة في مزاد علني، وقد بيعت بالفعل بـ17 مليون و800 ألف دولار، ولم يكشف عن المشتري، ومن المقرر أن تذهب العائدات لمؤسسة نيومان الخيرية الخاصة التي أنشئت بعد وفاة بول نيومان بمرض سرطان الرئة وهو في عمر 83 عاماً.