كيف أعرف ساعة رولكس أصلية أم لا

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
كيف أعرف ساعة رولكس أصلية أم لا

إذا كنت تتساءل كيف أعرف ساعة روليكس أصلية ولا لا وتريد الوصول إلى حقيقة الساعات المقلدة في الأسواق والتي يبيعها أصحاب الضمائر المنعدمة على إنها ساعات أصلية، فيجب أن تتعلم تكنيك اكتشاف الساعات المقلدة وكيف تفرق بينها وبين الأصلية وأسرار تميز ساعات روليكس عن غيرها من الساعات.

كيف أعرف ساعة رولكس أصلية أم لا

كيف أعرف ساعة روليكس أصلية ولا لا

حازت ساعات الروليكس على شهرة كبيرة حول العالم، وأصبح الجميع يسعى لاقتنائها، لكن مع انتشارها انتشرت الكثير من الساعات التي تقلدها، ومع انعدام الخبرة قد تقع في فخ إحدى تلك الساعات، فكيف تفرق بين الساعة الأصلية وغيرها؟

مواصفات الشكل الخارجي

يمكنك التمييز بين الساعات الأصلية والمقلدة من خلال الشكل الخارجي عن طريق ما يلي من مواصفات:

يعتمد تصنيع الساعات المتقدمة مثل الروليكس على المواد عالية الجودة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ وإضافة المعادن النفيسة مثل الذهب، فإن لم تكن ذو خبرة في ذلك، يمكنك أن تركز على مدى لمعان المعدن أمامك وقوته.

يخلو شكل الساعات الروليكس الأصلية من العيوب، فلا يمكنك أن تجد بها أي عيب ظاهري مثل بهتان الألوان أو التقشير.

الزجاج الموجود في تصميم الساعة مقاوم للخدوش بالتأكيد، فهو مصنوع من الياقوت المقوى لذلك يجب أن يكون لامعًا خاليًا من أي عيب.

الساعات المقلدة تستخدم البلاستيك أو الزجاج الرديء وحتى في أفضل الأحوال يكون من ياقوت سيء، ويكون ظهر الساعة شفاف يوضح الأجزاء الداخلية للساعة وهو ما لا يوجد بالساعات الأصلية، حيث يعتقد من يغش الساعة بأنه بذلك يتيح لك رؤية طريقة عملها ويجذبك بشكل أكبر.

الإطارات الخاصة بالساعات الروليكس الأصلية تكون محددة بقوة وبعلامات واضحة وتأكد من ثباته، على الساعة بقوة، كما يكون لونه قوي وثابت على عكس الأنواع المقلدة التي تكون إطاراتها باهتة.

يتميز التاج الخاص بالساعة بحمل شعار روليكس أعلاه وله القدرة على اللف بسهولة، أما العقارب فقوية وثقيلة ومتناسقة، والأقراص ذات ألوان أنيقة وزاهية، وتأكد من وجود العلامة التجارية في أكثر من مكان.

تأكد من أن مظهر الساعة أنيق وفخم للغاية.

تضيف ساعات روليكس الأصلية عدسة مكبرة للمكان المخصص لقراءة التاريخ حتى يكون الأمر أكثر سهولة على المستخدم، وفي بعض الساعات المقلدة لا توجد تلك الميزة مما يجعلك تدرك عدم دقتها.

حركة الساعة

تتميز ساعات الروليكسبالحركة المتناغمة والسريعة والدقيقة في نفس الوقت، فستلاحظ أنها تتحرك بدقة وسلاسة ولا ينتج عنها أي صوت مزعج.

عند تحريك المفتاح الخاص بتغيير تاريخ الساعة يجب أن تحركه ستة حركات قبل الانتقال إلى التاريخ التالي، لكن في الساعات المقلدة ستستمر في التحريك حتى 12 مرة.

لا يمكن أن يختلف التوقيت بها عن التوقيت الحقيقي أما النوع المقلد فعرضة للتأخر وإصدار الأصوات المزعجة.

الأختام

تنتشر الأختام على الساعة كما ذكرنا كما تحتوي على رقم تسلسل خاص بها ويميزها عن غيرها ويمكنك استخدامه للبحث عبر الإنترنت عن الساعة من خلال الكثير من المواقع الإلكترونية التي تطرح هذه الخدمة، أما الساعات المقلدة قد تقلد الختم وقد تستغنى عنه تمامًا.

يمكنك التأكد من موثوقية الساعة من خلال مقارنتها مع الساعة الأصلية عبر الإنترنت من ناحية الصور والكتالوج والتفاصيل والأوراق حتى.

اصطحب ساعتك إذا كنت قد اشتريتها بالفعل إلى صانع ساعات ماهر مختص في إصلاح ساعات الروليكس الأصلية وسوف يكتشف إن كانت مقلدة أو أصلية.

العلبة

ركز على التغليف الخارجي للساعة ولا تعتمد كلام البعض عن إنه شيء غير مهم، لأن علبة الساعة الروليكس تكون فاخرة للغاية وبها كافة الوثائق الرسمية الصحيحة التي تثبت إنها ساعة أصلية بنسبة كبيرة.

الشراء من مصادر موثوقة

لا تقم بشراء الساعات الروليكس من أماكن غير موثوق بها، بل يجب أن تعتمد على الموزعين المعتمدين للروليكس، أو من المتاجر المشهورة.

إذا كنت ستشتري ساعة مستعملة يجب أن تطلع على كافة الأوراق الخاصة بها.

بعض البائعين يدعون أن الساعة قد حصلوا عليها كهدية أو أتت إليهم من الخارج للتنصل من عرض أوراقها أو كي لا تستطيع الوصول إلى أصلها، وهو أمر يجعلك تدرك أنك تتعرض على عملية غش واضحة.

كم وزن ساعة رولكس؟

يمكنك التعرف على الساعة الأصلية من الروليكس من خلال وزن الساعة، فعلى الرغم من اختلاف أحجام وأوزان الموديلات إلا أن الساعات الروليكس قد يتراوح وزنها ما بين 50 جرامًا إلى 200 جرام، ويمكنك البحث في موقع الساعات الأصلية للتأكد من وزن الموديل الذي قمت بشرائه ومقارنته بما بين يديك.

Submariner: تتراوح أوزانها من 140 إلى 170 جرامًا.

Daytona: تتراوح أوزانها من 150 إلى 180 جرامًا.

Datejust: تتراوح أوزانها من 110 إلى 160 جرامًا.

GMT-Master II: تتراوح أوزانها من 160 إلى 190 جرامًا.

Lady-Datejust: تتراوح أوزانها من 70 إلى 100 جرامًا.

يجب أن تعلم أن الساعات الكبيرة تكون أثقل من غيرها وكذلك الساعات المعدنية تزن أكبر بكثير من الساعات ذات الأساور الجلدية، ويمكن أن تصبح الساعات التي تعرض التاريخ وبعض الوظائف الزائدة أكبر حجمًا من الأخرى.

كم سعر ساعة رولكس الأصلية؟

تبدأ أسعار الساعات الروليكس من 6 آلاف دولار إلى 120 ألف دولار ويعتمد السعر على المواد المستخدمة في تصنيع الساعة من ذهب أو بلاتين أو غيرها من المواد عالية الجودة والتي تبتعد كل البعد عن طلاء المعادن الرخيصة من الخارج بمادة نفيسة لإيهامك بأنها أصلية.

تعتبر بعض الموديلات أغلى من الأخرى بسبب مواصفاتها أو حداثتها أو إضافة بعض الأحجار الكريمة لها، مثل الذهب والألماس وغيرها.

الساعات الروليكس الرخصة لا تعتبر فرصة يجب أن تغتنمها بل هي دليل على عدم أصالة الساعة وضرورة الابتعاد عن هذا المصدر الذي يغري عديمي الخبرة للشراء معتقدين أنهم وصلوا إلى الساعة الأصلية.

وهكذا تعرفت على إجابة سؤال كيف أعرف ساعة روليكس أصلية ولا لا وكيف تبتعد عن المقلدة ولا تقع في فخها، وكذلك أفضل المعلومات وأهمها عن ساعات الروليكس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة