فأل سيء ونذير شؤم: أشهر الخرافات عن السنة الكبيسة

الصين.. عودة الحياة لطبيعتها ومعها أسواق حيوانات برية مرعبة!

تعمدوا نشر فيروس كورونا: صينيون قاموا بهذا التصرف المثير للاشمئزاز

  • الأحد، 02 فبراير 2020 الأحد، 02 فبراير 2020
تعمدوا نشر فيروس كورونا: صينيون قاموا بهذا التصرف المثير للاشمئزاز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات متنوعة يظهر فيها مجموعة من الصينيين المصابين بـفيروس كورونا القاتل وهم يلوثون أزرار المصاعد بهدف نشر العدوى بين أكبر عدد من الأشخاص.
حيث قام المصابين بالعطس بشكل عمدي في أماكن عامة بهدف انتشار المرض بدرجة أكبر مما آثار المزيد من الغضب تجاه هذا التصرف الغريب خاصة وأن أعداد الوفيات في تزايد مستمر.

في الوقت نفسه أعلن الأطباء حول العالم أن الحرب مع فيروس كورونا هي حرب مع المجهول حيث يهاجم الفيروس الجهاز التنفسي مما يتسبب في تراكم المياه في الرئة.
إلا أن الأطباء اكتشفوا أن المرض يؤثر بدرجة أكبر على الأشخاص المدخنين في حين يتمكن أصحاب الرئة النظيفة من مقاومة المرض لفترة أطول حيث وصلت نسبة الوفيات بسبب الفيروس 11% فقط في حين يبقى المرضى الآخرون في المشفى للخضوع للرعاية الطبية اللازمة.

حالة من الرعب سادت بين دول العالم بسبب فيروس كورنا لذلك قرروا إغلاق الحدود بشكل كلي بالتزامن مع وصول عدد الوفيات في الصين إلى أكثر من 300 حالة وفاة كما تم تسجيل أول حالة وفاة خارج الصين وكانت في الفلبين.
من أبرز الدول التي أغلقت الحدود مع الصين روسيا واليابان وباكستان وإيطاليا بحانب أستراليا وأمريكا حيث منعت هذه الدول دخول أي أجنبي زار الصين في الشهور الأخيرة.

على جانب آخر أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا لذا يجب محاربته بكل قوة خاصة مع وصول عدد حالات الإصابة في الصين إلى 14 ألف حالة كما سجلت دول ألمانيا، أمريكا، روسيا والإمارات وغيرها من الدول أول حالات الإصابة بها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول