ارتفاع مبيعات فوكسكون مع توقف اضطراب فيروس كورونا في الصين

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
ارتفاع مبيعات فوكسكون مع توقف اضطراب فيروس كورونا في الصين

قالت شركة فوكسكون التايوانية، أكبر صانع إلكترونيات تعاقد في العالم ومجمع رئيسي لأجهزة آيفون لشركة آبل، يوم الأحد، إن إيراداتها في يناير قفزت بنسبة 48.2% على أساس سنوي، حيث تخلصت من اضطرابات كورونا في الصين.

مبيعات فوكسكون ترتفع لمستوى قياسي

وأضافت الشركة، في بيان صُدر حديثاً، أن الإيرادات وصلت في يناير إلى مستوى قياسي بلغ 660.4 مليار دولار تايواني بما يعادل 22 مليار دولار، مع عودة العمليات إلى طبيعتها وزيادة الشحنات في مصنعها الرئيسي في تشنغتشو في الصين، وهو مركز لإنتاج آيفون.

مقارنة بالشهر السابق، ارتفعت الإيرادات بنسبة 4.93% مع منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية، والتي تشمل الهواتف الذكية، ومنتجات الحوسبة التي أظهرت نمواً قوياً من رقمين.

اضطراب إنتاج أجهزة آيفون

واجه إنتاج أجهزة آيفون اضطراباً قبل عيد الميلاد وعطلة رأس السنة القمرية الجديدة في يناير، بعد أن دفعت القيود للسيطرة على كورونا آلاف العمال إلى مغادرة خطوط مصنع فوكسكون في تشنغتشو.

يقول المحللون إن شركة فوكسكون تجمع حوالي 70% من أجهزة آيفون، وينتج مصنع تشنغتشو غالبية الطرازات المتميزة بما في ذلك آيفون برو 14.

مبيعات الربع الأول لشركة فوكسكون

وقالت فوكسكون دون الخوض في تفاصيل «بناء على إجماع السوق للربع الأول من عام 2023، جاءت إيرادات يناير متقدما قليلا. ومن المرجح أن تصل توقعات الربع الأول إلى توقعات السوق»، بينما يتوقع المحللون نمو إيرادات الربع الأول بنحو 4% على أساس سنوي، وفقاً لرفينيتيف.

توقعت شركة آبل يوم الخميس أن تنخفض إيراداتها للربع الثاني على التوالي، لكن من المرجح أن تتحسن مبيعات آيفون حيث عاد الإنتاج إلى طبيعته في الصين بعد الإغلاق المتعلق بفيروس كورونا.

يشار إلى أنه تراجعت أسهم فوكسكون بنسبة 0.3 % حتى الآن هذا العام، مما أدى إلى ضعف أداء سوق تايوان الأوسع الذي ارتفع بنسبة 10.4%، من المقرر أن تعلن الشركة عن أرباح الربع الرابع، حيث ستوضح أيضاً توقعاتها، في 15 مارس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة