"جالس أو واقف".. آيفون 12 يتيح قياس طولك فوراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الجمعة، 30 أكتوبر 2020
"جالس أو واقف".. آيفون 12 يتيح قياس طولك فوراً
مقالات ذات صلة
طريقة تفعيل ميزة الحظر التلقائي للمكالمات الهاتفية الآلية في آيفون
خطوات إيقاف تشغيل إيصالات القراءة في iMessage على آيفون
تقارير: تطبيق TikTok تيك توك يتجسس على هواتف آيفون

لا أحد ينكر المميزات العديدة التي تقدمها شركة أبل الأمريكية، لمُستخدمي منتجاتها من خلال تطوير تقنيات هواتفها، فزودت هاتف آيفون iPhone 12 بماسح ضوئي LiDAR جديد؛ حيث يدعم تجارب الواقع المعزز المحسّنة.

ويتيح هذا المستشعر ميزة فريدة أخرى وهي القدرة على قياس طول الشخص على الفور باستخدام تطبيق القياس عبر هاتف آيفون iPhone 12، بحيث يمكن قياس طول أي شخص حتى وأن كان جالساً على الكرسي.

آلية عمل تطبيق القياس Measure:

من خلال تطبيق (القياس Measure) يتم قياس طول أي شخص يظهر في شاشة تحديد المنظر، وذلك بشكل تلقائي، فيتم تحديده ورصد ذلك من الأرض إلى أعلى رأسه أو قبعته أو شعره.

خطوات قياس طول أي شخص بتطبيق القياس Measure:

ويتم قياس طول الأشخاص باستخدام هاتف iPhone 12 عن طريق فتح تطبيق (القياس Measure) ووضع الهاتف بوضعية تُظهر الشخص في الشاشة من الرأس إلى أخمص القدمين ثم سيظهر خط أعلى رأس الشخص، ويبدأ قياس الطول أسفل الخط مباشرة.

ويستخدم التطبيق عدة معايير للقياس إما بالقدم والبوصة أو بالسنتيمتر اعتمادًا على ما تم تحديده ضمن الإعدادات، ثم القياس، ثم وحدات القياس، كما يُتيح زر الغالق الدائري في الزاوية اليمنى السفلية التقاط صورة لشخص لقياس طوله ومشاركتها معه.

مميزات هاتفا iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max:

يعمل هاتفا iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max أيضًا بالمعالج (Apple A14 Bionic) السداسي النوى، الذي يوفر أداءً أفضل بنسبة 50% عن الهواتف المنافسة، وأول معالج يُصنع بتقنية 5 نانومتر، كما يدعمان ميزة مقاومة الماء وفقًا لمعيار IP68، وميزة الشحن السلكي السريع بقدرة 20 واطًا، والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واطًا عبر شاحن MagSafe.

ألوان هاتفا iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max:

وتوفر شركت أبل الأمريكية هاتفا iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max بخيارات الألوان: الفضي، الذهبي، والأزرق، والجرافيتي.

كيف استفادت أبل من مميزات هواتفها القديمة؟

اعتمدت شركة أبل خلال تطويرها لإنتاج هاتفي iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max، على تصميم الجهة الأمامية نفسه الموجود في هواتف آيفون 11 للعام الماضي، من خلال وجود نتوءًا يضم الكاميرا الأمامية وتقنية التعرف على الوجه وسماعة المكالمات في أعلى الشاشة.

ويأتي الهاتفان بتصميم متطور – يُشبه تصميم هاتف آيفون 5 وجهاز آيباد برو 2020 – من مواد عالية الجودة، بحافات مُسطحة مع إطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وظهر من الزجاج غير اللامع.

واستخدمت شركة أبل طبقة جديدة من الحماية تُسمى (Ceramic Shield) لتحسين المتانة بشكل أكبر، حيث توفر مقاومة أفضل ضد السقوط بمقدار 4 مرات مقارنة مع الجيل السابق من هواتف آيفون.