أفضل 10 اختصارات ايفون Shortcuts: طريقة تحميل واستخدام اختصارات آيفون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يوليو 2020 آخر تحديث: السبت، 13 يناير 2024

قدمت أبل تطبيق الاختصارات (Shortcuts) إلى هواتف آيفون مع إصدار iOS 12، وهو تطبيق يمكنه اختصار عدة خطوات في أمر واحد. مثلاً، عملية تحميل فيديوهات على الهاتف لا تطلب تحميل تطبيقات أو زيارة مواقع، بل كل ما عليك هو مشاركة الرابط مع الاختصار.

طريقة تحميل اختصارات آيفون Shortcuts

يكون الاختصار متواجداً على الإنترنت ويمكن الوصول إليه من رابط على موقع iCloud.com المملوك لآبل، مع العلم أنه توجد اختصارات من مواقع أخرى غير موثوقة، ينصح بتجنبها، ويمكنك اتباع الخطوات في تحميل الاختصارات أول مرة، وبعد ذلك، يمكنك استخدامها مباشرة.

  1. ادخل على رابط الاختصار.
  2. انقر على زر الحصول على الاختصار أو Get Shortcut.
  3. قم بتأكيد حفظ الاختصار في المكتبة.
  4. يظهر الاختصار في المكتبة حيث يمكنك النقر عليه وتفعيله.
  5. يمكنك التعديل على الاختصار بالنقر على الثلاث نقاط التي تظهر في مربع كل اختصار.
  6. عند النقر على إضافة إلى Siri يمكنك إعطاء الاختصار "عبارة"، إذا تكلمت بهذه العبارة إلى سيري لاحقا يتم تفعيل الاختصار.

طريقة استخدام الاختصارات Shortcuts

يمكنك تفعيل الاختصار بثلاث طرق:

  1. التوجه إلى تطبيق الاختصارات واختيار الاختصار من مكتبة الاختصارات.
  2. التحدث بالعبارة التي تم تعينها لتفعيل الاختصار.
  3. المشاركة مع الاختصار.

بالنسبة للمشاركة مع الاختصار، بعض الاختصارات تطلب رابط أو صورة أو ملف حتى تعمل، فمثلا اختصار تحميل الفيديوهات يتطلب الحصول على رابط الفيديو، وأفضل طريقة لتفعيل هذه الاختصارات هو مشاركة الرابط أو الصورة أو الملف مباشرة مع الاختصار، ويمكن عمل ذلك بالخطوات:

  1. اضغط زر المشاركة الخاص بمقطع الفيديو أو الملف أو الصورة
  2. ستظهر قائمة المشاركة، اضغط على الاختصارات، فإن لم تجدها انقر على المزيد ثم الاختصارات.
  3. سيتم فتح مكتبة الاختصارات، اختر الاختصار الذي تريد مشاركة الرابط معه.
  4. حينها يقوم الاختصار بوظيفته، مثل تحميل الفيديو أو العثور على معلومات بشأن الصورة أو غير ذلك.

أفضل 10 اختصارات آيفون

  1. اختصار تحميل الفيديوهات: اختصار تحميل الفيديوهات والصور من معظم مواقع التواصل الاجتماعي، يعمل مع يوتيوب وتويتر وإنستجرام.
  2. اختصار رسائل الواتساب: يسمح ببدء محادثة واتساب مع رقم لم تقم بإضافته إلى جهات الاتصال، حيث تقوم بمشاركة الرقم مباشرة مع الاختصار أو تفعيل الاختصار وإدخال الرقم يدويا حتى تقوم باستخدامه.
  3. اختصار المنبهات الكثيرة: كثير منا يقوم بضبط عدة منبهات عند انتظار موعد مهم، هذا الاختصار يمكنك من إنشاء عدة منبهات بمجرد تحديد الساعة.
  4. اختصار مدير الحافظة: في الوضع الافتراضي تستطيع لصق آخر شيء قمت بلصقه فقط، لكن مع هذا الاختصار تستطيع الاطلاع على قائمة الأشياء التي نسختها من قبل ولصقها بدلا من الاكتفاء بعنصر واحد.
  5. اختصار مشاركة كلمة مرور الواي فاي: اختصار يمكنك من مشاركة كلمة مرور الواي فاي ضمن رمز الاستجابة السريع (QR) مع أجهزة آيفون وأندرويد، بحيث يستطيع الجهاز الآخر الدخول على الواي فاي بمجرد قراءة هذا الرمز بواسطة كاميرا الجهاز، دون حاجة لمشاركة كلمة المرور نفسها.
  6. اختصار الرسم: يظهر لك أدوات الرسم نفسها المتاحة  في تحرير لقطات الشاشة، حيث يتيحها ضمن صفحة بيضاء، فيمكنك أن تضيف نصوص وأشكال ورسوم، ثم مشاركة النتيجة.
  7. اختصار موقع الصورة: عادة تحتفظ كل صورة ببيانات المواقع الجغرافي لمكان تصوير هذه الصورة، وهذا الاختصار يتيح معرفة مكان التقاط الصورة على هواتف أيفون.
  8. اختصار حسابالإكرامية: هذا الاختصار يساعدك في معرفة قيمة الضريبة أو الإكرامية، بمجرد إدخال ثمن الوجبة أو المنتج ونسبة الضريبة.
  9. اختصار البحث على أمازون: بدلا من فتح موقع أمازون وإدخال اسم المنتج وفرز مئات النتائج، يمكنك ببساطة البحث عن منتج معين عن طريق قراءة رمز الاستجابة السريع (QR) الخاص بالمنتج بواسطة هذا الاختصار.
  10. اختصار تحديث الاختصارات: بعض الاختصارات الشهيرة تحصل على تحديثات دورية لتحسين وظيفتها، مثل اختصار تحميل الفيديوهات المذكور أعلاه، وهنا يأتي دور هذا الاختصار الذي يستخدمه الكثير من مطوري الاختصارات للكشف عن إطلاق تحديث لاختصار معين.

إنشاء اختصار مخصص على أجهزة آيفون

يمكنك أن تنشأ اختصارات مخصصة لك تسهل عليك حياتك من خلال استخدام تطبيق الاختصارات على أجهزة آيفون وآيباد، ولفعل ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • في تطبيق الاختصارات اضغط على علامة + في أعلى يسار الشاشة.
  • اضغط على اختصار جديد وسمي الملف ثم اضغط على تم.
  • اضغط على إضافة إجراء وستظهر قائمة فيها الإجراءات واختر الإجراء لإضافتها إلى الاختصار.
  • بعد أن تنتهي من إضافة الإجراءات اضغط على تم.

أفضل 10 اختصارات ايفون Shortcuts: طريقة تحميل واستخدام اختصارات آيفون

 أفكار للاختصارات المخصصة على آيفون

لكي تحصل على فكرة لإجراء اختصار مخصص لك عليك أن تعرف المهام التي تقوم بها كل يوم أكثر من مرة وتستغرق وقتًا طويلًا بحيث ستكون اختصارات آيفون مفيدة لك، فعلى سبيل المثال:

  • إذا كنت طالبًا يمكنك إنشاء اختصارات تذكرك بأداء الواجب المنزلي أو بطاقات استذكار صغيرة.
  • إذا كنت تركب المواصلات بشكل يومي أنشأ اختصارًا لكتابة مواعيد الحافلات.
  • إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا معينًا يمكنك أن تنشأ اختصارًا لما ستأكله خلال الأسبوع أو الشهر أو التمارين الرياضية التي ستلعبها.
  • إذا كنت تحب الموسيقى أنشأ اختصارًا به قائمة تشغيل الأغاني المفضلة إليك.

أسرار آيفون

هناك العديد من الأسرار في هاتف آيفون قد لا تعرفها وتسهل عليك حياتك، وإليك هناك بعض الأسرار والمزايا التي يمكنك استخدامها في هاتفك:

استخدام العدسة المكبرة

يمكنك أن تحول الكاميرا الخاصة بهاتفك إلى عدسة مكبرة لترى الأشياء بحجم أكبر. انتقل إلى مركز التحكم ثم انقر على "المكبر" لفتحه واستخدامه. حرك شريط التمرير الذي سيظهر على الشاشة لكي تتحكم في المكبر.

استخدم الآيفون كشريط للقياس

يمكنك قياس أي شيء تريده من خلال هاتفك. انتقل إلى تطبيق قياس أو Measure app والذي سيمنحك التعليمات لتحريك هاتفك لكي تقيس ما تريده.

اجعل الآيفون يرد على المكالمات بدلًا منك

يمكنك أن تجعل هاتفك يرد على المكالمات المهمة بدلًا منك. انتقل إلى الإعدادات واضغط على خيار إمكانية الوصول ثم اختر Touch بعد ذلك اختر Call Audio Routing اسحب لأسفل وفعّل خاصية Auto-Answer Calls وهكذا يمكن لجهازك الرد على المكالمات.

قلل سطوع الشاشة

يمكنك تقليل سطوع الشاشة للمساعدة على توفير عمر البطارية. من خلال الجزء الأسفل في الشاشة اسحب السهم لأعلى وستجد رمزاً عليه شمس اسحبه لأعلى أو لأسفل لتحديد السطوع.

استخدم السطوع التلقائي

من خلال هذه الخاصة يمكن لهافتك أن يغير السطوع حسب الإضاءة المحيطة بك. ولتفعيل هذه الخاصة ادخل على الإعدادت ثم السطو والخلفية وبعدها فعّل خاصية السطوع التلقائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة