تعرّف على المزايا التي يُتيحها لك حساب هوتميل

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022
تعرّف على المزايا التي يُتيحها لك حساب هوتميل

قد يكون هوتميل فقد مكانته وانتشاره الواسع السابق لصالح جيميل منذ فترة طويلة. لكن، مايكروسوفت لازالت تُقدّم المزايا التي تجعل المستخدمين يحرصون على الاستمرار في الاحتفاظ بحساباتهم على هوتميل. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على المزايا التي يُتيحها لك حساب هوتميل.

هوتميل والـ outlook

يُعدّ Outlook.com هو تطبيق الويب الشهير والأسرع لإدارة المعلومات الشخصية من مايكروسوفت. وهو يتكون من بريد الويب وجهات الاتصال والمهام وخدمات التقويم. بسبب فوائده العملية المُتعددة، اكتسب Outlook شعبية بسرعة. تم تعريبه بما يتناسب مع أسواق مختلفة حول العالم. ثم أصبح من أكبر خدمات البريد الإلكتروني في العالم. حيث تضم خدماته هذه أكثر من ثلاثين مليون عضو نشط.

قام Outlook.com باستبدال خدمات Hotmail بالكامل لتزويد المستخدم بميزات أفضل وأكثر فائدة. أفضل شيء بخصوص العلامة التجارية الجديدة Outlook.com هو أنها توفر أداءً أفضل للمستخدمين، فيمكنهم، على سبيل المثال، الوصول إلى مساحة تخزين غير محدودة، كما يمكن للمستخدمين أيضاً استخدام التقويم وجهات الاتصال. احتفظ الـoutlook بعناوين المستخدمين التي تنتهي بهوتميل.كوم لكن مع واجهة وخدمات تخصه هو.

يدعم Outlook أيضاً الإصدارات الأحدث من خدمات بريد الويب التي تتضمن إرسال رسائل البريد وإدارتها واستلامها. كما أنه يدعم الإصدار الأحدث من Internet Explorer و safari و Google Chrome و Firefox. باستخدام هذا النظام الأساسي، يمكنك الحصول على خيار لجدولة وإدارة الاجتماعات والأحداث من خلال تقويم outlook. com.

كيفية بداية الهوتميل وتاريخه

تم تأسيس الهوتميل في عام 1996 لأول مرة على يد صابر بهاتيا وجاك سميث. يُعتبر الهوتميل هو أول بريد إلكتروني على شبكة الإنترنت في العالم. في وقت لاحق حصلت مايكروسوفت على هذه الخدمة. كان لدى هوتميل ملايين المستخدمين بسبب ميزاته. في وقت لاحق، تم استبداله بـ Outlook. com. تميز موقع outlook. com بلغة تصميم Metro من Microsoft، كما أنه يحاكي عن كثب واجهة Microsoft Outlook.

في عام 2013، تمت ترقية مستخدمي هوتميل إلى Outlook. لكن المستخدمين احتفظوا بمعرف hotmail. com وكلمة المرور ورسائل البريد الإلكتروني والمجلدات والقواعد وجهات الاتصال وغير ذلك الكثير. حتى الآن، لا يزال لدى المستخدمين خيار تحديد @ hotmail. com أثناء إنشاء معرف بريد إلكتروني جديد.

المزايا التي يُتيحها حساب هوتميل

من المزايا التي يُتيحها حساب هوتميل، ما يلي:

  • مستوى عال من الأمن:

يوفر حساب هوتميل مستوى مناسب من الأمان عن طريق تصفية البريد غير الهام وحظر المحتوى الخارجي مثل تنزيلات الصور والبيانات والأخطاء من أي موقع ويب غير مرغوب فيه.

  • المساعدة في تنظيم المهام:

يأتي حساب هوتميل مع أداة مهام مدمجة في النظام والتي يمكن أن تساعدك على تنظيم المهام عن طريق إضافتها إلى يوم في التقويم في Outlook. com.

  • ميزة المجلدات الشخصية:

تُتيح لك المجلدات الشخصية تجميع رسائل البريد الإلكتروني حسب النوع بحيث يمكنك البحث في رسائل البريد الإلكتروني ذات الصلة بسرعة عندما تحتاج إلى ذلك.

  • الاستفادة من دعم Microsoft Office:

على الرغم من أنه يمكنك فتح مستندات Office وتحريرها في جيميل أيضاً، إلا أن هوتميل يتمتع بمزيد من التوافق مع الملفات ويقدم دعماً مباشراً لـ Microsoft office. يتيح لك Outlook فتح مستندات Word في Skydrive أثناء الاستمتاع بواجهة Word التقليدية. يمكن تنزيل هذا المستند وتحريره وتحميله مرة أخرى على السحابة وحتى إرساله مرة أخرى عبر هوتميل بالتنسيق الأصلي.

  • الاتصال على فيسبوك ماسنجر:

يسمح لك Outlook بالدردشة مع الأصدقاء الموجودين في قائمة أصدقائك على فيسبوك. هذا يسمح لك بالتواصل الاجتماعي أثناء البقاء في نافذة واحدة ويقلل من المتاعب.

يقودنا هذا إلى ميزة أخرى، وهي أن هوتميل يُعدّ مفيدًا في إدارة جهات الاتصال نظرًا لأنه يقوم بمزامنة جميع حسابات الوسائط الاجتماعية الرئيسية مثل فيسبوك وتويتر ولينكد إن؛ وإرسال إشعارات بالبريد الإلكتروني لأعياد الميلاد والمناسبات الاجتماعية الأخرى: حتى لا تضطر إلى تذكر كل شيء أو حتى حفظها في تقويمك الشخصي.

  • عدد أقل من الإعلانات:

قد لا تحب ظهور الإعلانات على شاشتك. هذا الأمر قد يجعلك تُفضل استخدام هوتميل، لأن حساب هوتميل لن يعرض نصف الإعلانات التي تعرضها غوغل، وفقاً للإحصاءات، فإن هوتميل أقل بنسبة 60%.

  • دعم Exchange ActiveSync:

Exchange ActiveSync هو برنامج مصمم فقط لقاعدة مستخدمي الشركة من أجل مزامنة جهات الاتصال والبريد والتقويم. يقدم Outlook. com دعم Exchange ActiveSync المجاني.