حتى لا تحتار.. مقارنة بين هاتفي Galaxy S10E و iPhone XR

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 فبراير 2019
حتى لا تحتار.. مقارنة بين هاتفي Galaxy S10E و iPhone XR
مقالات ذات صلة
"جالس أو واقف".. آيفون 12 يتيح قياس طولك فوراً
فيديو: كيف قاومت شاشات " آيفون iPhone 12" اختبار السقوط؟
4 طرق لشحن هاتف آيفون iPhone 12

غالبًا ما تشتعل المنافسة بين شركتا أبل وسامسونج، مع تقديم كلًا منها هاتفها الجديد، لذا يقدم مجموعة من خبراء التقنية، المتخصصين في عقد المقارانات بين هواتف الشركتين، مقارنة وافية بين هاتف سامسونج الجديد «Galaxy S10E»، وهاتف «iPhone XR»، الذي طرحته أبل في وقت سابق. 

وبحسب الخبراء، فإن هذان الهاتفان يمثلان الإصداران الأقل ثمًا من هواتف قطبا تكنولوجيا الهواتف الذكية في العالم، حيث يبدأ سعر الجهازين من 749 دولارًا، لذا فإن الشركتان تراهنان عن بيع نسخ أكثر من هاتفيهما الجديدان عقب المنافسة الشديدة التي يشهدها سوف الهواتف الذكية ودخلت فيها الشركات العديد من الشركات الصينية وحجزت لها مكانًا في السوق لما تُقدمه من عروضًا مغرية.

حتى لا تحتار.. مقارنة بين هاتفي Galaxy S10E و iPhone XR

وفي المقارنة التى قدمها موقع «ذا فيرج» المهتم بالتقنيات، فإن هاتف غلاكسي الجديد يعمل بنظام تشغيل «Android 9 Pie»، والذي يعتبر الأحدث في أجهزة «سامسونج»، أما عن هاتف أبل الجديد iPhone XR، فيعمل بنظام iOS 12، والمعتاد على العمل به في هواتف آيفون في نسخ سابقة. 

حتى لا تحتار.. مقارنة بين هاتفي Galaxy S10E و iPhone XR

وعن شاشات الهاتفين، فإن شاشة الهاتف السامسونج تتفوق حيث يضم شاشة «أموليد» بحجم 5.8 بوصات، أما عن شاشة هاتف آيفون XR فإنها «إل سي دي» بحجم 6.1 بوصات، ولكنها أرخص في السعر. 

ولعل الجميع يهتم على الأرجح بما يخص بطارية الهاتف، لذلك فإن بطارية هاتف غلاكسي تصل إلى 3100 متفوقة في ذلك على آيفون الذي تأتي البطارية فيه 2945 فقط. 

ويتفوق هاتف سامسونج ايضًا على هاتف شركة أبل ، فيما يخص الكاميرا، حيث تصل الدقة في جهاز غلاكسي بالكاميرا الخلفية إلى 10 ميغابيكسل، فيما لا تتجاوز دقة كاميرا هاتف آيفون الجديد الـ 7 ميغابيكسل، وتأتي الكاميرا الأمامية في الهاتف غلاكسي بدقة 10 ميغابيكسل، وفي هاتف آيفون لا تتجاوز الـ 7 ميغابيكسل، رغم كونها هامة لمن يُفضلون التصوير السيلفي. 

وعن ذاكرة الوصول العشوائي فإنها تصل إلى 6 أو 8 غيغا في هاتف غلاكسي، في حين تصل في هاتف آيفون إلى 3 غيغا فقط، فيما تصل قدرات تخزين هاتف غلاكسي إلى 512 غيغيا بفضل طاقة ميكرو إس دي.

وعن التقنيات المتقدمة التي يدعمها الهاتفين، فهي تقنية الشحن اللاسلكي، مقاومة المياه والتعرف عن طريق الوجه.