حساب المواطن: رابط وطريقة الاستعلام عن صرف دعم الدفعة 34 برقم الهوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
حساب المواطن: رابط وطريقة الاستعلام عن صرف دعم الدفعة 34 برقم الهوية

أعلن برنامج حساب المواطن في السعودية، اليوم الخميس، عن بدء صرف الدعم المستحق لمستفيدي الدفعة الـ34، للمستفيدين الذين استوفوا شروط الأهلية والاستحقاق.

صرف دعم دفعة شهر سبتمبر في حساب المواطن

وعبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، نشر حساب المواطن: "بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله."

رابط وطريقة الاستعلام عن صرف الدعم لحساب المواطن

وكانت تقارير سابقة قد أوضحت طريقة الاستعلام عن صرف الدعم، والرابط الذي يمكن الدخول عليه للتأكد من صرف قيمة الدعم، باستخدام رقم الهوية الوطنية.

ويمكنكم اتباع الخطوات التالية من أجل الاستعلام عن صرف الدعم لحساب المواطن للدفعة رقم 34 برقم الهوية:

  1. قم بالدخول إلى موفع حساب المواطن (من خلال هذا الرابط).
  2. تسجيل البيانات الخاصة بحسابك الشخصي.
  3. ثم بإدخال رقم الهوية الوطنية لإجراء الاستعلام.

كما لفتت التقارير إلى أنه ينبغي على كل أسرة أو مواطن مستفيد من حساب المواطن أن يقوم بتحديث البيانات بشكل مستمر، من اجل استمرار صرف الدفعات للفئات المستحقة.

شروط الأهلية والاستحقاق للتسجيل في حساب المواطن

ولاستيفاء شروط الأهلية والاستحقاق للتسجيل في برنامج حساب المواطن، يجب أن يتوفر ما يلي:

  1. يجب أن يكون المُسجل يحمل الجنسية السعودية، ويُستثنى من هذا ابن وابنة المواطنة، والزوج أو الزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل.
  2. كما أن المُستفيد من دعم حساب المواطن يجب أن يكون مقيماً بشكل دائم داخل السعودية، بحيث ألا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوماً خلال الـ 12 شهراً الماضية.
  3. وبالإضافة إلى هذا، فيُشترط على المُستفيد عدم تواجده في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وأن توافق بياناته المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  4. وتعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التسجيل في حساب المواطن

وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعاير الاستحقاق على أي مواطن، فإبمكانه التسجيل في برنامج حساب المواطن والاستفادة من الدعم من خلال هذا الرابط.

موعد إيداع دعم حساب المواطن

جدير بالذكر أن دعم حساب المواطن يتم صرفه بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو في يوم قبله أو بعده في حال تصادف مع عطلة نهاية الأسبوع، فيما تستمر عملية التسجيل للدفعة الجديد من خلال هذا الرابط.