حساب المواطن: خطوات تعديل بيانات فقد التابع لعمله وموعد صرف الدفعة 41

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أبريل 2021
حساب المواطن: خطوات تعديل بيانات فقد التابع لعمله وموعد صرف الدفعة 41

تلقى حساب المواطن عدد من الاستفسارات خلال الساعات الماضية، أبرزها موعد صرف الدفعة 41 «شهر أبريل» وخطوات تعديل بيانات التابع الذي فقد عمله، حيث أجاب حساب المواطن على هذه الأسئلة تباعاً.

حساب المواطن: خطوات تعديل بيانات فقد التابع لعمله وموعد صرف الدفعة 41

حساب المواطن يكشف موعد صرف الدفعة 41 «شهر أبريل»

وكان ورد إلى برنامج حساب المواطن استفسارات حول موعد صرف الدفعة 41 «موعد صرف دفعة الدعم الجديدة عن شهر أبريل الحالي»، حيث كتب أحد المستفيدين عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «متى ينزل حساب المواطن لشهر أبريل؟»، فيما جاء سؤالاً آخر: «دخلت للموقع لاقيت مكتوب لي تم الصرف، وما وصل لي شيء حتى الآن».

ومن ناحيته، كشف البرنامج عن موعد صرف دفعة الدعم الجديدة عن شهر أبريل الحالي الدفعة 41، حيث أشار البرنامج إلى أنه لم تصدر أي مبالغ لدفعة 41، فيتم صرف البدل بشكل دوري في اليوم الـ 10 من كل شهر ميلادي أو يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع، لذا سيتم صرف الدعم لدفعة 41 يوم الأحد الموافق 11 أبريل 2021.

حساب المواطن يوضح خطوات تعديل بيانات التابع الذي فقد عمله

وفي صعيد آخر، تلقى البرنامج استفساراً آخر يشير إلى أن هناك أحد التابعين توظف لذلك انقطع حساب المواطن، لكن بعد شهرين ترك الوظيفة، فمتى ينزل له حساب المواطن؟

ومن ثم أجاب البرنامج من خلال «خدمة المستفيدين» عبر تويتر، موضحاً خطوات تعديل بيانات التابع الموظف الذي فقط عمله، مشيراً إلى أن أي تغيير يطرأ على البيانات يجب على الشخص التوجه إلى البوابة الإلكترونية من خلال حسابه، ثم تعديل الحالة الوظيفية من خلال أيقونة «تفاصيل الطلب- بيانات التابعين» إلى «توجد وظيفة» ثم حفظ البيانات.

واستكملت خدمة المستفيدين الخطوات بأنه على التابع الذي فقط عمله الانتقال بعد ذلك إلى أيقونة «الإفصاح عن الدخل» وحذف الدخل المسجل للتابع والضغط على زر «حفظ».

وأشارت الخدمة إلى أنه سيتم دراسة البيانات والتحقق منها وكذلك دراسة الاستحقاق مرة أخرى، موضحة أنه في حال أراد المستخدم معرفة قيمة الاستحقاق فعليه استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال التوجه إلى الرابط التالي: https://portal.ca.gov.sa/

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة