طريقة الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة والهوية 1444

أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية، خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
طريقة الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة والهوية 1444

أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية، خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على كيفية الاستعلام عن التأمين الطبي.

الاستعلام عن صلاحية التأمين

أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني في المملكة العربية السعودية، خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين عبر موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت. يمكن تعريف مجلس الضمان الصحي التعاوني بأنه وهو منظمة حكومية سعودية، تهدف إلى رفع المستوى الصحي للفئات المستهدفة بالتأمين الصحي الخاص، وحماية حقوق المؤمن لهم الصحية التأمينية، إضافةً إلى تقديم الخدمات الرقابية، وتعزيزها من خلال الإمكانات الرقمية.

تُمكنك خدمة الاستعلام عن حالة التأمين الصحي من التأكد من سريان تأمينك. وجود تأمين صحي يعني أنك لن تقلق بشأن سداد فواتيرك الطبية، وتعني أيضًا أنك في مأمن من توفير الكلفة المادية للأزمات الصحية المفاجئة، مثل تلك التي قد تنتج عن حادث أو مرض. وجود خطة تأمين صحي عالية الجودة يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل.

تُتيح خدمة الاستعلام عن التأمين الطبي أيضًا التعرّف على شركة التأمين المصدرة لتأمينك.​ حيث يجب عليك دائمًا مراجعة شركة التأمين الخاصة بك للتأكد من تغطية حالة الطوارئ. بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون على اطلاع دائم بأية تغييرات أو مستجدات في نظام الرعاية الصحية.

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية

يُمكنك الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الهوية من خلال زيارة موقع الضمان الصحي عبر الرابط التالي: https://chi.gov.sa/ServicesDirectory/Pages/CheckInsurance.aspxط

في الخطوة التالية سيكون عليك الضغط على "خدمتك"، ثم قم بإدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود حسب البيانات التي تم استخدامها لإصدار وثيقة التأمين.

ثم قم بإدخال رمز التحقق الموضح في الصورة، ثم الضغط على "موافق".

بعد القيام بالخطوات السابقة، سيتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى ستجد فيها كافة تفاصيل حالة التأمين الصحي الخاص بك. من ضمن التفاصيل المتاحة ستجد معلومات عن اسم شركة التأمين الطبي ورقم هويتك ورقم الوثيقة وتاريخ انتهاء التأمين بالهجري وتاريخ انتهاء التأمين بالميلادي بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى.

في حال ما إذا لم يكن لديك تأمين طبي أو تأمين صحي ستظهر رسالة تقول "ليس لديك تأمين".

الاستعلام عن التأمين الطبي برقم الإقامة

يمكنك الاستعلام عن صلاحية تأمينك  الطبي برقم الإقامة عن طريق منصة "أبشر". وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة منصة أبشر الرئيسية ثم تسجيل دخولك.
  • بعد تسجيل الدخول قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك.
  • سجل رقم الرمز المرئي.
  • ثم اضغط على كلمة "عرض" وسوف يظهر لك كافة تفاصيل التأمين. إذا كان تأمينك ساريًا فسوف يظهر لك باللون الأخضر.

يُمكنك إجراء الاستعلام عن التأمين برقم الحدود، من خلال موقع مجلس الضمان الصحي، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الصفحة الرئيسية لمجلس الضمان الصحي السعودي، ثم قم بالضغط على أيقونة "الخدمات الإلكترونية".
  • انقر على الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين. بعدها اضغط على أيقونة الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • سيكون عليك في الخطوة التالية أن تُسجل رقم الأحوال المدنية، ثم إدخال رمز التحقق والضغط على "موافقة".

الاستعلام عن التأمين الطبي للوافدين

التأمين الطبي للوافدين هو أمر هام للغاية، خاصة في ظل القواعد التي تمنع تجديد الإقامة في حال عدم وجود تأمين صحي. أيضًا بدون التأمين الطبي، لن يتمكن الوافد من الحصول على تأشيرة خروج من أو عودة إلى المملكة العربية السعودية. يمكنك الاستعلام عن التأمين الصحي للوافدين، من خلال استخدام رقم الإقامة، أو الاستعلام عن التأمين برقم الحدود.

يمكن للوافد الاستعلام عن حالة تأمينه الصحي إلكترونيًا، من خلال الرابط الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط بوابة مجلس الضمان، ثم اختيار خدمة الاستعلام عن التأمين.
  • قم بالضغط على "خدمتك"، ثم قم بإدخال رقم الإقامة أو رقم الحدود حسب البيانات التي تم استخدامها لإصدار وثيقة التأمين.
  • ثم قم بإدخال رمز التحقق الموضح في الصورة، ثم الضغط على "موافق".
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة