حقائق لا تعرفها عن العالم نيكولا تسلا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يوليو 2016
حقائق لا تعرفها عن العالم نيكولا تسلا
مقالات ذات صلة
الأمير هاري يكشف السبب الحقيقي وراء هروبه إلى الولايات المتحدة
6 أسرار صادمة عن أطفال الأمير هاري وميغان
أغرب سيارات جاستن ببير: مغطاة بجلد النمر وأخرى تشبه ألعاب الأطفال

نيكولا تسلا هو مخترع وفيزيائي ومهندس كهربائي ومهندس ميكانيكي ومستقبلي صربي أمريكي، من مواليد 10 يوليو 1856م في كرواتيا، واشتهر باسهاماته في تصميم نظام التيار المتردد الرئيسي الحديث.

وعلى الرغم من أنه مات فقيرا في عام 1943، حققت اختراعاته شهرة وشعبية كبيرة له في السنوات الأخيرة.

وهنا حقائق عن نيكولا قد لا تكون على علم بها:

. تسلا خبير بيئي
كان يشعر بالقلق إزاء البشرية لاستهلاك موارد الأرض بسرعة كبيرة، وكان من أشد المدافعين عن الوقود المتجدد، وقال إنه بحث طرق استخدام الطاقة الطبيعية من باطن الأرض والسماء للحد من تأثير الإنسان على استهلاك الوقود الأحفوري.

. ولد تسلا أثناء عاصفة رعدية
ولد في 10 يونيو عام 1856 أثناء عاصفة رعدية عنيفة، ويقال إن القابلة (المُولّدة) أعلنت أنه نذير شؤم وأن الطفل سيكون من الظلام، لكن والدته ردت قائلة : "لا إنه سيكون من الضوء".

. تسلا كان إنساني
تسلا دائما كان يبحث عن تحسين حياة الإنسان ولكن ليس لتحقيق مكاسب مالية، وهذا هو سبب موته فقيراً على رغم العديد من الاختراعات والمساهمات في المجتمع.

. تسلا الأب الحقيقي للراديو
بدأ تسلا العمل على موجات الراديو مع بداية عام 1892، وفي عام 1898 عرض لأول مرة قارباً يعمل بالتحكم عن طريق موجات الراديو أحدث جلبةً كبيرةً في معرضٍ للكهرباء في حديقة ساحة ماديسون في نيويورك.
وتوسع تسلا في تقنية الراديو وسجل أكثر من دزينة من براءات الاختراع المرتبطة بتقنية الاتصالات اللاسلكية قبل أن يسبقه المخترع الإيطالي غوغليلمو ماركوني و يكمل أول جهاز إرسال عابر للأطلسي مستفيداً من علم تسلا.

. تسلا تمتع بذاكرة قوية
تمتع تسلا بذاكرة فوتوغرافية، وبالقدرة على رؤية الأمور بشكل ثلاثي الأبعاد، وتذكر الكتب بقدر كبير من التفصيل، واستخدم هذه القدرات لدرء الكوابيس والأحلام السيئة عندما كان طفلاً.

. تسلا كان يعاني من الأرق
نيكولا تسلا كان ينام ساعتين فقط في اليوم، وكان يأخذ قيلولة لعدة دقائق من الحين لآخر خلال اليوم ليشحن بطاريته على حسب تعبيره، وأكد الصحفي كينيث سويزي الذي كان صديقًا لتسلا أن تسلا كان نادرًا ما ينام وكان يظل مستيقظًا في العمل لأيام متواصلة مما تسبب له في مشاكل وهو في منتصف العشرينات من عمره، لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا لأنه أراد أن يفعل ذلك أو لأنه في الواقع لم يستطع النوم أكثر من ذلك.

. تسلا والكاتب مارك توين
عالج المخترع الأمريكي نيكولا تسلا الكاتب الأمريكي مارك توين، بعد أن جعله يقف على الجهاز الذي أطلق عليه اسم "مذبذب تسلا"، وقام بتشغيل المذبذب وبعد 90 ثانية من الوقوف على الجهاز، ركض توين إلى المرحاض بعد أن كان يعاني من الإمساك.