أميتاب باتشان أسطورة بوليوود حقائق وأسرار لا تعرفها

عاشق للسيارات والأقلام الفخمة.. عانى من الفقر وبات في الشارع

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020
أميتاب باتشان أسطورة بوليوود حقائق وأسرار لا تعرفها

 كشف النجم الهندي الكبير أميتاب باتشان البالغ من العمر 77 عاما عن إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19. وناشد كل من خالطوه مؤخرا بالتوجه لإجراء الفحوص. كما أعلن نجله النجم أبهيشيك عن إصابته أيضا بالفيروس هو وزوجته ملكة جمال الهند السابقة والممثلة إيشواريا باتشان وابنتيه.

يعد النجم أميتاب باتشان واحدا من أبرز نجوم السينما الهندية المخضرمين وأشهرهم على الإطلاق. وله مشوار حافل حيث قدم أثر من 160 فيلما في مسيرته الطويلة واليوم نستعرض حقائق كثيرة ربما تعرفها ﻷول مرة عن أميتاب باتشان.

قصة اسمه:

كان والدا النجم الهندي ينويان اختيرا اسم آخر له وهو "انقلاب"وذلك تيمنا بفترة النضال الهندي من أجل الاستقلال وكان هتاف الثورة وقتها "inquilab zindabad"وتعني عاشت الثورة إلا أنهم تراجعوا عن ذلك واختاروا له اسم "أمتياب" بناء على اقتراح من الشاعر الهندي " سوميتراناندان بانت"ويعني اسم أميتاب، "الضوء الذي لا يخفى بريقه أبدًا". ويبدو أن لكل امريء نصيب من اسمه حقا، فضوء النجم مازال مشتعلا حتى الآن.أميتاب باتشان أسطورة بوليوود حقائق وأسرار لا تعرفها أما لقب باتشان فهو لقب أمه. ومن الجدير بالذكر أن لوالدته اهتماما كبيرا في المسرح وقد سبق أن قدمت دورا في  فيلم روائي طويل,، لكنها فضلت الواجبات المنزلية على التمثيل.

رفضته الإذاعة بسبب صوته:

رفضته شبكة الإذاعة العامة الوطنية في الهند والتي تُعرف باسم " إذاعة كل الهند" عندما تقدم إليهم وذلك بسبب صوته، والذي وصفوه بأنه عميق للغاية. وعلى الرغم من ذلك بدأ باتشان مسيرته السينمائية بأداء صوتي فقط في أحد الأفلام.

عانى من الفقر حتى أنه نام في الشارع:

عانى النجم أميتاب باتشان من الفقر والشقاء في بداية حياته. وفي أثناء تلك الفترة العصيبة قضى العديد من الليالي نائما على مقعد في الشارع في طريق يدعى " مارين درايف" بمومباي.

بارع في استخدام يديه الاثنتين:

من الشائع أن يجيد شخص ما استخدام يده اليمنى أو اليسرى، لكن أميتاب باتشان يمتاز بقدرته وبراعته في استخدام يديه الاثنتين.

أحلامه القديمة:

في صغره حلم أميتاب باتشان أن يصبح مهندسا، كما حلم بالانضمام إلى القوات الجوية الهندية، ولم يكن يحلم بالتمثيل.

أول تمثال من الشمع لممثل آسيوي:

يعتبر النجم أميتاب باتشان أول ممثل آسيوي يُصمم له تمثالًا من الشمع في متحف "مدام توسو" في لندن.

هوايات غريبة:

من هوايات أميتاب باتشان الغريبة اهتمامه بالسيارات الفخمة. ولديه أسطول كبير من السيارات الفخمة والتي يصل عددها إلى 12 سيارة من مرسيدس بينز  SL 500 إلى رولز رويس فانتوم.

وبالإضافة إلى السيارات، لدى أميتاب باتشان عشق غريب لجمع الساعات والأقلام ولديه مجموعة كبيرة منهم، وهو ما جعل شركة مونت بلانك الألمانية لأدوات الكتابة الفاخرة تقدم له  قلماَ فاخراَ كل عام من أجل عيد ميلاده.

مشاكله الصحية:أميتاب باتشان أسطورة بوليوود حقائق وأسرار لا تعرفها

كشف أميتاب باتشان لجماهيره منذ فترو عن معاناته من مرض السل وفيروس التهاب الكبد ب، وهو ما أدى إلى تضرر  75 % من كبده، وأنه يعيش على 25 % فقط من كبده.

خيانته الزوجية:

على الرغم من استمرار زواج أميتاب باتشان من النجمة جايا بهادروي منذ عام 1973 وحتى اليوم إلا أن زواجهما عانى من أزمة حادة عندما خانها مع الممثلة ريخا أثناء اشتراكهما سويا في فيلم Silsila. لكن الزوجين حافظا على استمرارية علاقتهما رغم كل شيء.

ومن أهم إنجازات النجم أميتاب باتشان حصوله على 15 تكريمًا من حفل "جوائز فيلم فير"،  كما حصل على 3 أوسمة، حيث حصل في 1984 على "بادما شري"، رابع أعلى وسام وجائزة مدنية تكريمية في الهند، وحصل على "بادما بوشان" في 2001 وهو ثالث أعلى جائزة في الهند، بالإضافة إلى "بادما وبهوشن" في 2015، وهو ثاني أعلى جائزة مدني للهند.