رابط وآلية التسجيل في منصة التدريب الصيفي عن بعد

  • الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
رابط وآلية التسجيل في منصة التدريب الصيفي عن بعد

أعلن المعهد الوطني للتطوير المهنى في السعودية عن فتح باب التسجيل في منصة التدريب الصيفي عن بعد، ضمن المرحلة الثالثة من خطة التدريب التي أعلنت عنها وزارة التعليم.

رابط التسجيل في منصة التدريب الصيفي عن بعد

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فبإمكان شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية التسجيل في برامج التدريب الصيفي عن بعد من خلال الدخول على رابط المنصة (هذا الرابط)، والإطلاع على مجالات الدورات المختلفة، واختيار المناسب منها ثم الاشتراك فيها.

آلية التسجيل في منصة التدريب الصيفي عن بعد

ويستطيع المتدرب دخول منصة التدريب الصيفي عن بعد بنفس بيانات حسابه على موقع نظام نور التعليمي، وبعد إطلاعه على الشروط العامة والمجالات المتاحة، سيكون بإمكانه اختيار البرنامج المناسب له وفق اختصاصه، ثم اشتراكه به، مع العلم أن بإمكانه تقديم الاعتذار عن الاشتراك أو الحضور قبل انطلاق الدورة التدريبية بما لا يقل عن 24 ساعة.

وأشارت التقارير إلى أنه بإمكان المتدرب حضور قاعة المحاضر الافتراضية بواسطة برنامج زووم، على أن يكون بريده الإلكتروني المستخدم في هذا التطبيق هو نفسه الذي استخدمه أثناء تسجيله في الدورة التدريبية، لافتة إلى حضور المحاضرات يكون وفقاً للمواعيد وعدد الساعات المحددة.

أهداف التدريب الصيفي عن بعد

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أوضحت في وقت سابق أهداف مشروع التدريب الصيفي بعد بعد لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، والتي تضمنت ما يلي:

  1. رفع مستوى الأداء المهني في ضوء المعايير المهنية للمعلم؛ للمساهمة في تجويد نواتج التعلم.
  2. تقديم برامج تخصصية عامة متنوعة وفق احتياجات التطوير المهني، لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية من خلال استثمار قنوات التعليم عن بُعد في وزارة التعليم، وتطبيقات التقنية الحديثة .
  3. استخدام المصادر المعرفية الإلكترونية المتجددة والتقنيات الحديثة في عمليات التطوير المهني.
  4. توفير بيئة مرنة لربط المتدربين بمصادر التدريب المتنوعة على نطاق واسع زمانياً ومكانياً.
  5. تنمية مهارات وقدرات شاغلي الوظائف التعليمية في مجال تطبيقات التقنية في التعليم والتدريب، بما يضمن تحفيزهم وتطوير أدائهم المهني نحو تنفيذ عمليات التدريب عن بُعد بفاعلية وكفاءة.

مجالات التدريب الصيفي عن بعد

كما أعلنت الوزارة أن برنامج التدريب الصيفي يستهدف كافة شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية في قطاعي البنين والبنات في جهاز الوزارة وإدارات التعليم، وذلك وفق العديد من المجالات التي يمكن الاطلاع عليها من خلال هذا الرابط.