جهاز كهربائي يحول الهواء إلى مياه صالحة للشرب: ما آلية عمله؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021

الابتكار والعلم كل يوم في ازدياد، ومن أحدث الابتكارات جهاز يستخرج المياه من الهواء، فكيف يعمل بالضبط؟ تعرفوا معنا على التفاصيل في هذا الموضوع.

ابتكار جهاز يحول الهواء إلى ماء صالح للشرب

هل تخيلت أن الهواء يمكن استخدامه في استخراج المياه؟ يبدو أمراً مستحيلاً، ولكن هذا ما حدث بالفعل.

فقد توصلت مجموعة من الباحثين إلى اختراع جديد وهو عبارة عن جهاز يستطيع تحويل الهواء إلى ماء صالح للشرب، وهو حل للمستكشفين والمسافرين لفترات طويلة.

نشرت وسائل إعلام أن فريقاً بحثياً من شركة ووترجين العالمية، المختصة بتطوير تقنيات تصنع مياها نظيفة من الهواء قابلة للاستخدام البشري؛ تمكن من اختراع الجهاز.

وجاء التصميم الذي توصل إليه الباحثون لجهاز قابل للحمل بسهولة والتنقل في أي مكان، وأطلقوا عليه اسم "موبايل بوكس"، حيث يتشابه حجمه مع حجم مولد كهربائي محمول.

آلية عمل الجهاز الذي يحول الهواء إلى مياه صالحة للشرب

ويعمل الجهاز الكهربائي بسحب الماء من الهواء في محيطه، ويمكنه إنتاج عشرين لتراً من الماء النقي الصالح للشرب كل يوم.

ويعمل الجهاز من خلال توصيله بالسيارة، ويحتاج إلى جهد مئتين وعشرين فولتاً، وتعمل المروحة فيه بنظام تنقية، ثم تستخرج الماء من الهواء بتقنية التبديل الحراري التي تستخرج الماء من خلال التكثيف، وتبدأ في معالجتها من خلال مراحل متنوعة من الفلترة، تتضمن تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

استخدامات الجهاز الذي يحول الهواء إلى ماء صالح للشرب

وقد يساعد هذا الجهاز المكتشفين في أماكن نائية أو المسافرين لفترات طويلة، من أجل حل أزمة المياه التي هم بحاجة لها خلال رحلتهم. فربما كانت تتوقف رحلات واكتشافات بسبب احتياج الفريق المشارك إلى المياه خلال رحلته.

فلا تزال الحياة الذكية في تقدم لتوفير سبل وحلول لمشكلات عجز الكثير عن حلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة