عمرة بلا قيود صحية… خطوات التسجيل على منصة نسك

أشار وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة إلى إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
عمرة بلا قيود صحية.. خطوات التسجيل على منصة نسك

سادت حالة من الجدل بين رواد التواصل الاجتماعي بعد تداول قرار تأشيرة العمرة للمصريين بـ4400 جنية، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، قبل عدة أيام، بمقر السفارة السعودية بالقاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة "أسامة بن أحمد نقلي" وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة والسفارة.

حيث اشار وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إلى إلغاء كافة الشروط والقيود الصحية والإجرائية للمعتمرين المصريين، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها المملكة لتيسير القدوم لتأدية نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة للقادمين من جميع دول العالم.

واستعرض وزير الحج السعودي، مزايا الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة "نسك" لتسهيل الحصول على تأشيرات العمرة والزيارة على مدار الساعة، وحجز كافة الخدمات من (نقل وسكن وغيرها من الخدمات) من خلال الأجهزة الذكية، لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، بما في ذلك أتمتة جميع إجراءات السفر والحجوزات للخدمات.

وأوضح الربيعة، أن الراغب في العمرة من مصر يمكنه عمل مناسك العمرة كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4400 جنيه فقط رسوم من خلال التسجيل والحجز عن طريق منصة نسك، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

خطوات التسجيل على منصة نسك العمرة

قم بتحميل تطبيق نسك العمرة، عبر متجر التطبيقات للاندرويد أو الآيفون

قم بفتح التطبيق عبر تسجيل الدخول فى حالة إذا كنت مستخدما أو تسجيل الدخول إذا لم تقم بالتسجيل من قبل.

إذا لم تكن مقيما فى المملكة العربية السعودية، فيجب عليك إدخال رقم التأشيرة على جواز السفر، ثم رقم جواز السفر، وتاريخ الميلاد، والجنسية، ورمز الدولة، ورقم التليفون الخاص بك، والبريد الإلكترونى الشخصى الذى سيرسل عليه الكود الخاص بتسجيل الدخول ثم كتابة كلمة المرور ثم اضغط على زر الموافقة على الشروط والأحكام.

اضغط على كلمة تسجيل، وبعد ذلك تصلك رسالة برقم الكود على الإيميل الشخصى لك مكونة من 4 أرقام.

أدخل رقم الكود المكون من 4 أرقام، ثم اضغط على أيقونة "تحقق"، وبذلك تكون قد أنشأت حسابك على منصة نسك العمرة.

خطوات التسجيل على المنصة

قم بفتح تطبيق نسك العمرة، وإدخال الجنسية، ثم الدول القادم منها، ورقم جواز السفر، ثم كلمة المرور، والكود الجديد الذى تسلمته على الإيميل والمكون من 4 أرقام.

اختر خدمة الحجز لأداء عمرة، بعد ذلك سيتم تحويلك إلى صفحة فيها اسم الزائر.

اضغط على الاسم باستمرار ستظهر لك صفحة فيها المواعيد المتاحة، ويعنى اللون الأخضر أن الميعاد خالٍ، وليس مزدحما، أما اللون الأحمر فيعنى أن المواعيد مزدحمة، والأصفر يعنى أن المواعيد متوسطة.

بعد ذلك، اضغط على الاستمرار، وسيتم الحجز وسيظهر لك باللون الأخضر؛ ما يعنى أن الحجز فعال، وإذا رغبت فى الإلغاء اضغط على "الإلغاء".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة