شمس المعارف: فيلم رعب كوميدي سعودي جديد على نتفليكس

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020
شمس المعارف: فيلم رعب كوميدي سعودي جديد على نتفليكس
مقالات ذات صلة
أفلام الهالوين العائلية: لن تبقى أطفالك مستيقظين طوال الليل
نجوم برعوا في أدوار مصاصي الدماء: من الأفضل برأيك؟
3 أنواع من الأفلام تساعدك في تقليل التوتر

كشفت شبكة نتفليكس Netflix عن الإعلان التشويقي للفيلم السعودي الجديد شمس المعارف، والذي سيتم عرضه على منصة الفيديو العالمية خلال شهر أكتوبر الجاري.

الفيلم السعودي شمس المعارف

بحسب ما ذكرته تقارير فنية، فإن شمس المعارف هو فيلم رعب كوميدي سعودي، من إنتاج عام 2020، حيث عُرض الفيلم لأول مرة في 22 يوليو الماضي بمدينة جدة، وتلاه عرضاً آخر في مدينة الرياض، ثم بدء عرضه جماهيرياً في صالات السينما السعودية في 31 يوليو الماضي.

وكان من المقرر أن يفتتح الفيلم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مارس الماضي، قبل أن يتأجل عرضه بعد إلغاء دورة المهرجان بسبب جائحة كورونا.

قصة فيلم شمس المعارف

وتدور أحداث فيلم شمس المعارف تدور في عام 2010، في ذروة نشاط رواد اليوتيوب في السعودية، حيث يجد طالب المرحلة الثانوية حسام نفسه مهتماً بعالم إنتاج الفيديو والمحتوى، فينضم إليه صديقه المقرب معن، وعدوهما السابق إبراهيم، والمدرس الشغوف بصناعة الأفلام عرابي، وخلال السنة الأخيرة لهم في المدرسة الثانوية، يقرر الفريق إنتاج فيلم رعب بدون ميزانية، وهي مغامرة كبيرة لا يدركون تبعاتها.

أبطال فيلم شمس المعارف

يقوم ببطولة فيلم شمس المعارف كل من: صهيب قدس وبراء عالم وإسماعيل الحسن وأحمد صدام ونواف الشبيلي ونادية ملائكة وسامي البرنس وخالد صبان وإياد كيفي ويحيى سلطان، وهو من إنتاج وتأليف الأخوين قدس، ومن إخراج فارس قدس.

شمس المعارف: فيلم رعب كوميدي سعودي جديد على نتفليكس

موعد عرض فيلم شمس المعارف

ومن المقرر أن يبدأ عرض فيلم شمس المعارف على منصة نتفليكس العالمية بداية من 1 أكتوبر الجاري.

أفلام سعودية على نتفليكس

وفي سياق آخر، فقد أعلنت منصة نتفليكس أوائل هذا العام عن حصولها على الحقوق الحصرية لعرض 6 أفلام قصيرة سعودية تحت اسم ستة شبابيك في الصحراء، والتي بدأ عرضها منذ عدة أشهر.

وبحسب ما ذكرته تقارير فنية صادرة آنذاك، فإن الأفلام الستة الحائزة على جوائز عالمية ومن إعداد مواهب سعودية، تهدف إلى تسليط الضوء على مواضيع اجتماعية مثيرة، كما تفتح فرصة للجماهير العالمية للتعرف على أهم أعمال صناع العمل السينمائي السعودي.

والأفلام السعودية التي بدأ عرضها منذ 27 فبراير الماضي على نتفليكس هي:

  1. سومياتي بتدخل النار؟: وهو حاصل جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لوس أنجليس للأفلام المستقلة عام 2017.
  2. 27 من شعبان: وهو من إخراج محمد السلمان.
  3. ومن كآبة المنظر: وهو من إخراج فارس قدس، ويروي قصة من الخيال العلمي.
  4. الجرذي: وهو من كتابة وإخراج فيصل العامر.
  5. ستارة: وهو من إخراج محمد السلمان.
  6. وسطي.