"صلاح بينهم".."فيفا" يُعلن قائمة المرشحين لجائزة THE BEST لعام 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
"صلاح بينهم".."فيفا" يُعلن قائمة المرشحين لجائزة THE BEST لعام 2020
مقالات ذات صلة
النصر يواجه الوحدة في الدوري السعودي وهذا موقفه من الصفقات الشتوية
تشيلسي يخسر مجدداً وليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي
حكام مباريات الأربعاء بالجولة الـ 14 من الدوري السعودي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن أسماء اللاعبين المرشحين لجائزة THE BEST لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2020.

المرشحون لجائزة THE BEST لعام 2020

وتكونت قائمة "فيفا" لجائزة THE BEST لعام 2020، من 11 لاعباً تواجد بينهم المحترف المصري في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح للعام الثالث على التوالي.

وجاءت قائمة أفضل 11 لاعباً مُرشحاً لجائزة THE BEST لعام 2020: المصري محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، الإسباني تياجو ألكانتارا والهولندي فيرجيل فان دايك من صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، البرتغالي كريستيانو رونالدو من صفوف يوفينتوس الإيطالي والإسباني سيرخيو راموس من صفوف ريال مدريد الإسباني.

وكذلك ضمت قائمة "فيفا" لجائزة THE BEST لعام 2020، ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والمحترف البولندي في صفوف بايرن ميونيخ الألماني روبروت ليفاندوفيسكي، بجانب المحترف البلجيكي في صفوف مانشستر سيتي، كيفن دي بروين.

وسبق واحتل المحترف المصري في صفوف ليفربول محمد صلاح المركز الثالث بعد الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة عام 2018، قبل أن يحتل المركز الرابع في نسخة 2019 خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهولندي فيرجيل فان دايك والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

المدربون المرشحون للفوز بجائزة THE BEST لعام 2020

وضمت قائمة فيفا لجائزة THE BEST لعام 2020 للمدربين كلًا من الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، الذي قاد فريقه للتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، هانسي فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الذي قاد فريقه لتتويج ببطولة الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا وكذلك جولين لوبتيجي، المدير الفني لفريق إشبيليه الذي توّج معهم ببطولة الدوري الأوروبي.

وشهدت القائمة تواجد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الذي قاده للتتويج ببطولة الدوري الإسباني بجانب مارسيلو بيلسا، مدرب ليدز يونايتد ـ الصاعد حديثًا للدوري الإنجليزي الممتاز ـ.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تشهد قوائم الأفضل لـ "فيفا" THE BEST ترشح مدرب من دوري البطولة الإنجليزية الدرجة الأولى ـ تشامبيونشيب ـ.

حفل جائزة THE BEST لعام 2020

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في وقت لاحق، على أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة في السابع عشر من شهر ديسمبر المقبل في حفل سيُقام بمدينة زيورخ السويسرية.