لاعبان عربيان مرشحان لجائزة ذا بيست 2022

الفيفا يعلن عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة ذا بيست لعام 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 15 يناير 2023
لاعبان عربيان مرشحان لجائزة ذا بيست 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، عن قائمة تضمن 14 لاعباً، مرشحين للفوز بجائزة الأفضل ذا بيست لعام 2022، وبينهما لاعبان عربيان محترفان في دوريات أوروبية.

الفيفا يعلن عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة ذا بيست لعام 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد تضمنت قائمة اللاعبين المرشحين لجوائز ذا بيست 2022، كلا من: المصري محمد صلاح (المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي)، والمغربي أشرف حكيمي (المحترف في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي).

وتضم القائمة أيضاً كل من: الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الإنجليزي جود بيلينجهام، الفرنسي كريم بنزيما، البلجيكي كيفين دي بروين، النرويجي إيرلينغ هالاند، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، السنغالي ساديو ماني، الفرنسي كيليان مبابي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الكرواتي لوكا مودريتش، البرازيلي نيمار، البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الجائزة المرموقة يتم منحها إلى أفضل لاعب كرة قدم في عام 2022، لافتة إلى أن مرحلة التصويت النهائية بدأت يوم 12 يناير، فيما من المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز يوم 27 فبراير القادم.

وأوضحت آلية اختيار الفائزة بجائزة ذا بيست، حيث تنقسم الأصوات إلى 4 أجزاء، كما يلي: 25% للصحفيين، 25% لقادة منتخبات العالم، 25% لمدربي المنتخبات، 25% للجماهير.

وأضافت أنه من المتوقع أن تكون المنافسة محصورة بين كلا من: ليونيل ميسي (بطل كأس العالم 2022 والفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة)، وكريم بنزيما (الفائزة بالكرة الذهبية الأخيرة، وبطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة