ياسين بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم

النجم المغربي ينافس على لقب أفضل حارس مرمى في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
ياسين بونو مرشح لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم

بات ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي ضمن أفضل 7 حراس في العالم وذلك ضمن القائمة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل التتويج بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم ضمن حفل "ذا بيست".

وينتظر أن يقام حفل "ذا بيست" أو الأفضل، لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى في العالم وغيرهما من الجوائز يوم 27 من شهر فبراير المقبل.

وكشفت التقارير الصحفية العالمية أنه سيتم تقييم مستوى حراس المرمى وإنجازاتهم خلال الفترة الماضية بداية من 8 أغسطس من العام الماضي وحتى 18 ديسمبر من عام 2022.

واستطاع السنغالي إدوارد ميندي حارس مرمى أسود التيرانجا ونادي تشيلسي الإنجليزي من الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

ويعتبر ياسين بونو من الحراس المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم وذلك بعدما قاد منتخب بلاده للتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

ولعب بونو دوراً كبيراً في تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم واستمر حتى الدور نصف النهائي من مونديال قطر دون أن تهتز شباكه بأي هدف من المنافسين.

فيما يدخل كذلك في القائمة عدد كبير من الحراس المرمى العالميين مثل البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي.

والبلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى نادي ريال مدريد والمنتخب البلجيكي والذي لعب دوراً رئيسياً في فوز فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

كما يظهر في القائمة كذلك الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش والذي ساهم بصورة كبيرة في تأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم خاصة وأنه تصدى إلى 11 كرة خطيرة وهو أكبر عدد من التصديات لحارس مرمى في كأس العالم منذ مونديال 2014.

وتضم القائمة أيضاً مايك ماينان حارس مرمى ميلان الإيطالي الذي ساعد ناديه على الفوز بلقب الكالتشيو بالإضافة لحصده لقب أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، فيما يظهر الحارس إيميليانو مارتينيز الذي لعب دوراً حاسماً في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة