10 ملايين دولار هي حصيلة حبيب نور محمدوف في مسيرته

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020
10 ملايين دولار هي حصيلة حبيب نور محمدوف في مسيرته
مقالات ذات صلة
طبيب الراحل مارادونا يرد على اتهامه بـ "القتل غير المتعمد"
ميسي يقدم لمسة وفاء إلى مارادونا في مباراة برشلونة الأخيرة
هاميلتون يفوز بجائزة البحرين الكبرى "للفورمولا 1"

أفاد موقع Sportekz، بجمع البطل الروسي للعبة "إم إم إيه MMA" للفنون القتالية، حبيب نور محمدوف، مبلغ 10 ملايين دولار كجوائز عن النزالات التي فاز بها طيلة مسيرته، باستثناء مكافآت التلفزيون ومبيعات البث عبر الإنترنت.

مكافآة حبيب نور محمدوف بعد فوزه أمام الأمريكي جاستن غايتجي

وأشار موقع sport-express الروسي، إلى أن مواطنه حبيب نور محمدوف، سيحصل من منظمة UFC على مبلغ قيمته ثلاثة ملايين دولار بالإضافة إلى 90 ألف دولار لمشاركته في النزال الأخير الذي جمعه بالأمريكي جاستن غايتجي، يوم أمس السبت بالإمارات ضمن دورة UFC 254 وإجباره منافسه على الاستسلام، بالإضافة لثلاثة ملايين أخرى متوقعة من حقوقه في البث التلفزيوني، ليتجاوز ما سيجنيه البطل الروسي من النزال الـ6 ملايين دولار.

ونوه موقع sport-express، إلى أن غايتجي سيتقاضى 600 ألف دولار بالإضافة لـ30 ألف دولار لمشاركته في النزال ونسبة مئوية من مبيع حقوق البث التلفزيزني.

اعتزال حبيب نور محمدوف

وأعلن الروسي حبيب نور محمدوف، اعتزاله لعبة "إم إم إيه MMA" للفنون القتالية، بصورة مفاجئة عقب تغلبه على نظيره الأمريكي جاستن غايتجي، خلال النزال الذي جمعهما يوم أمس السبت بالإمارات ضمن دورة UFC 254.

اللاعب الروسي حبيب نور محمدوف هزم خصمه الأمريكي بعدما كاد يفقده الوعي بالجولة الثانية ولكنه فاجأ الجميع بانهياره باكياً وجلوسه على أرضية الحلبة، قبل أن ينهض مرة أخرى ويُعلن اعتزاله اللعبة:"هذا آخر نزال لي في UFC".

وأشار حبيب نور محمدوف، خلال كلمته بالحلبة، إلى أن اعتزاله للعبة الفنون القتالية يأتي بعد وفاة والده، قائلاً:"كنت متردداً بخصوص خوض هذا النزال، لكنه كان حلم أبي".

وفاة والد حبيب نور محمدوف

وكان والد المقاتل حبيب نور محمدوف، قد تُوفيّ في مطلع شهر يوليو الماضي 2020 متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، لذا أشار اللاعب إلى رغبته في قضاء وقت أطول مع والدته وأسرته.

ونشر حبيب نور محمدوف، عقب النزال، صورة تجمعه بوالده على حسابه بموقع انستغرام، مُذيلاً إياها بتعليق:"عندما يكون الله معك لا أحد يستطيع كسرك، شكراً لك يا أبي على كل شيء؛ لقد علمتني طيلة حياتي، أسكنك الله جناته".

رقم قياسي للمقاتل حبيب نور محمدوف

يُذكر أن المقاتل الروسي حبيب نور محمدوف قد احتلّ صدارة تصنيف أفضل المقاتلين في العالم عن العام الماضي 2019 بعدما سجل 28 انتصاراً في 28 نزال احترافي.

وفي شهر فبراير الماضي 2020 حلّ الروسي حبيب نور محمدوف، بالمركز الثامن في التصنيف المحدث لأفضل ممثلي لعبة "إم إم إيه MMA" للفنون القتالية في التاريخ.

الكندي جورج سان بيير، جاء كأفضل لاعب في تاريخ اللعبة فهو حامل سابق لحزام بطولة القتال النهائي (UFC) في الوزن المتوسط والوزن الويلتر، بينما حلّ الأمريكي جون جونز في المركز الثاني وهو بطل "UFC" الحالي للوزن الثقيل، فيما جاء البرازيلي أندرسون سيلفا بالمركز الثالث.