فيديو: جزء من سحر دبي.. أغلى زجاجة عطر في العالم بسعر 1.3 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مارس 2019 آخر تحديث: الأحد، 31 مارس 2019
فيديو: جزء من سحر دبي.. أغلى زجاجة عطر في العالم بسعر 1.3 مليون دولار
مقالات ذات صلة
داوود حسين يبكي بتأثر أمام قبر عبدالحسين عبدالرضا: وهذا هو وعده له
الإنفوجرافيك المتحرك: الفرق بين الأنيميشن والموشن جرافيك
سيارة أستون مارتن الخارقة التي ظلت ضائعة أكثر من 30 سنة

أطلقت دبي أغلى زجاجة عطر في العالم، وأطلقت عليه اسم عطر شموخ Shumukh حيث يبلغ سعر الـ3 ليترات من هذا العطر الراقي 1,3 مليون دولار أمريكي، ويؤكد صانعها أن هذه الزجاجة نتيجة عمل 3 سنوات متواصلة.

وللوصول لرائحة مميز جرب الصانع 494 نوع من العطور، ويأتي العطر في  زجاجة كريستال مورانو إيطالية مزينة بصقور ذهبية، خيول عربية وورود كما تحتوي على 3571 قطعة ألماس بما يعادل 38.55 قيراط.
كما تم صنع الزجاجة من كيلوغرام من الذهب عيار 18 قيراط وأكثر من خمسة كيلوغرامات من الفضة النقية، ويتم وضعها داخل علبة مصنوعة من الجلد المبطن يبلغ طوله حوالي مترين.

وأضاف صناع هذا العطر الفريد أنه يعكس تجربة دبي بكل ما تحمله من صمود وشموخ وبهذه الطريقة تم اختيار الاسم لذا أطلقوا عليه لقب The Spirit of Dubai ويأتي العطر من مجموعة نبيل للعطور الراقية.
تم مزج العطر من مجموعة متنوعة تضم خشب الصندل والمسك واليلنغ يلانغ والورد التركي وخشب العود الهندي والمسك والبتشولي.
الجدير بالذكر أن عطر شموخ حصل على رقمين قياسيين من موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أكثر زجاجة عطر تضم قطع ألماس وأطول زجاجة عطر يمكن التحكم بها.
كما يمكن لأي شخص رؤية هذا العطر الفريد في دبي مول حتى 30 مارس، وبذلك تفوق عطر شموخ على Le Monde sur Mesure والذي تم تصنيفه كأغلى عطر في العالم منذ عدة شهور حيث يبلغ ثمن الخمس ليترات منه 1.8 مليون دولار وتضم كيلوغرامين من الذهب مع 1000 قطعة من الألماس.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا