فيديو: هكذا استطاعت تسلا أن تتفادى هذا الحادث

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2016 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2016
فيديو: هكذا استطاعت تسلا أن تتفادى هذا الحادث
مقالات ذات صلة
تايغر وودز يتعرض لحادث سير عنيف وصور تكشف الدمار الذي أصاب سيارته
قصة اختراع إشارة المرور وكيف أنقذت العالم من كوارث مروعة
سيارة تسلا كهربائية رخيصة: إليكم ما نعرفه عن سعرها ومواصفاتها

عندما يأتي الحديث إلى تسلا، فأهم ما يذكر فيما يتعلق بالسيارة هو نظامها للقيادة الذاتية، وهو النظام الذي تميز بريادة جعلته أسبق من بعض الشركات الأخرى التي تسعى هي الأخرى لابتكار أنظمة قيادة ذاتية، ليست فقط قادرة على أن تقود السيارة دون تدخل، بل قادرة على إنقاذ حياتك في المواقف الصعبة، وهو الأهم.

وقد تمكن "جاسون هيوز" وهو مالك لإحدى سيارات تسلا P85D من أن يسجل لحظة من تلك اللحظات. فالفيديو المعروض بالأسفل والذي تم تصويره بواسطة كاميرا مركبة على ظهر سيارته تسلا موديل S، وهي أسرع سيارة من 4 أبواب في العالم. ويوضح الفيديو وجود سائق مشتت يسير خلف السيارة تسلا المملوكة لهيوز والتي خفضت سرعتها من أجل التحول لليسار، ولم ينتبه السائق لهذا الخفض، ولم يتمكن من خفض سرعة سيارته في مشهد تشهده شوارع العالم كل يوم عدة مرات ويؤدي في أغلب الأحوال لاصطدام خلفي بين السيارتين.

وكما يظهر في الفيديو فقدرة السيارة على التسارع من 0 إلى 60 في 3.2 ثانية، وهي قادرة رائعة على التسارع، هي من أقذت السيارة من هذا التصادم المحتوم.

وعلى عكس السيارات العاملة بالبنزين والوقود بصورة عامة، فإن السيارات الكهربائية قادرة على تفير العزم اللازم للتسارع بمجرد الضغط على مسرع السيارة، وهو ما أنقذ السيارة من هذا التصادم الذي كادت تتعرض له في الحالة المعروضة في الفيديو.