فيديو: وزنها أكثر من كيلو: بيع كمأة بيضاء عملاقة بسعر خيالي

  • تاريخ النشر: : الإثنين، 11 نوفمبر 2019 آخر تحديث: : الثلاثاء، 12 نوفمبر 2019
فيديو: وزنها أكثر من كيلو: بيع كمأة بيضاء عملاقة بسعر خيالي
مقالات ذات صلة
12 سيارة شرطة تفرق حفل زفاف عربي في باريس.. فما القصة؟
فوربس: محمد صلاح خامس أعلى اللاعبين دخلًا في 2020
بيل غيتس في تصريح صادم: لا أثق في هيئة الدواء الأمريكية "ضحية ترامب"

عُرضت كمأة بيضاء عملاقة للبيع خلال المزاد العلني العالمي الـ20 الذي ينظم في ألبا قرب تورينو الإيطالية حيث وصل وزنها إلى أكثر من كيلوغرام دون أن يتم الكشف عن هوية المشتري.
ووصل سعر الكمأة البيضاء إلى 120 يورو للغرام الواحد حيث تم بيعها بالكامل بسعر 120 ألف يورو، وهو سعر مرتفع جداً بالمقارنة بسعر السوق حيث يصل سعر الـ100 غرام إلى 375 يورو.


مدينة ألبا في إيطاليا هي إحدى أشهر المدن في العالم المعروفة بأفضل أنواع الكمأ حيث تستضيف كل شهرين تقريباً معرض كبير لأندر وأفضل أنواع الكمأ حول العالم ويجذب عدد كبير من الزوار.
كما أن مدينة ألبا مشهورة تحديداً بالكمأة البيضاء منذ أكثر من 88 عاماً حيث يتم قطفها في الفترة ما بين 21 سبتمبر/أيلول و31 يناير/كانون الثاني وعلى الرغم من السعر المرتفع لهذه الكمأة إلا أنها ليست الأغلى في العالم.


حيث يصل سعر الكمأة أحياناً إلى 500 يورو لكل 100 غرام لكنه ينخفض أحياناً ويصل إلى 250 يورو لكل 100 غرام وذلك لأنها تحتاج إلى بيئة رطبة وتربة باردة حتى تنمو فيها وذلك لأنها تعيش تحت الأرض، وتنمو بالقرب من جذور الصنوبر والسنديان الأخضر والسنديان الفليني.
ومن المتوقع أن تذهب أرباح المزاد العلني للكمأة إلى جمعيات خيرية لرعاية الأطفال المصابين بالسرطان والأطفال الأيتام بهدف مساعدتهم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا