قبل 27 عاماً: هل تنبأ ذا سمبسونز بفيروس كورونا؟

  • تاريخ النشر: السبت، 01 فبراير 2020 آخر تحديث: الأحد، 02 فبراير 2020
قبل 27 عاماً: هل تنبأ ذا سمبسونز بفيروس كورونا؟
مقالات ذات صلة
شاهد: مسلسل The Simpsons تنبأ بإفلاس محلات Toys“R”Us قبل 14 سنة
2 مليون مشاهدة يحصدها فيديو خدعة الإصبع الكسور
لماذا دخل نجم السينما أحمد زكي موسوعة غرائب الطب؟

أثار المسلسل الأمريكي ذا سمبسونز - The Simpsons جدلاً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة منصة "تويتر"، عقب نشر العديد من الرواد من مُحبي المسلسل مشاهد وصور لبعض مشاهد المسلسل يتنبأ بظهور مرض كورونا. 

ووفق صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، أن المسلسل الكرتوني الكوميدي الشهير، الذي عُرض منذ 30 عاماً، أصبح عشاقه على ثقة تامة بأن المسلسل تنبأ بالفعل بظهور مرض كورونا، خاصة في إحدى حلقاته التي تعود لعام 1993. 

كان المسلسل الأمريكي تنبأ بظهور مرض غامض "يسمى أوساكا فلو" عبر سبرينغفيلد بعد أن طلب السكان الأمريكيون عصارات من اليابان.

حيث أظهرت المشاهد، موظف في مصنع اليابان يسعل داخل البضائع وهو يعبأها في صناديق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عانى أميريكيون أعراضاً شبيهة بأعراض الفيروس الحالي.

قبل 27 عاماً: هل تنبأ ذا سمبسونز بفيروس كورونا؟

الاختلاف هنا يشير إلى منشأ المرض، ففي المسلسل كانت اليابان، لكن الحقيقة كانت الصين، حيث تسبب فيروس كورونا في وفاة ما يقرب 259 شخصاً جميعهم في الصين، بالإضافة لآلاف المصابين بهذا المرض. 

قبل 27 عاماً: هل تنبأ ذا سمبسونز بفيروس كورونا؟

وغرد أحد الأشخاص، عبر تويتر، قائلاً: "عائلة عائلة سمبسون، 1993، توقعت هذه السلسلة الملتوية فيروس كورونا. لقد انفجر عقلي". فيما أضاف آخر: "عائلة سمبسون لا تفوت".

ليست هذه هي المرة الأولى التي أصبح فيها المعجبون مقتنعين بأن الكرتون الناجح توقع المستقبل في الكثير من الحلقات، ففي عام 1997، تنبأت عائلة سمبسون بأزمة الإيبولا. في هذه الحلقة.

أما المشهد الأكثر شهرة كان في عام 2000، حيث توقع العرض أن يصبح دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، هذا بحدث بالفعل، كما أنه تنبأ بأحداث 11 سبتمبر الإرهابية أيضاً.