كلية الملك فهد تعلن نتائج القبول المبدئي لدورةبكالوريوس العلوم الأمنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
كلية الملك فهد تعلن نتائج القبول المبدئي لدورةبكالوريوس العلوم الأمنية

أعلنت كلية الملك فهد الأمنية بالمملكة العربية السعودية عن نتائج القبول المبدئي لطالبي الالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم 65 .

كيفية معرفة نتائج القبول

يمكن معرفة نتائج القبول المبدئي لطالبي الالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية بكلية الملك فهد من خلال أبشر توظيف من خلال الرابط التالي https://jobs.sa/

يُذكر أن الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية قد أعلنت عن فتح باب القبول لطالبي الالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (65) في كلية الملك فهد الأمنية.

وأتيح التقديم خلال الفترة من 6/ 10/ 1442 ه هـ  إلى 11/ 10/ 1442 ه، وذلك من خلال منصة أبشر توظيف، كانت الدورة مُخصصة لحملة شهادة الثانوية العامة من خريجي العام الدراسي الحالي، سيكون للملتحقين الفرصة للعمل بعد التخرج في أحد القطاعات الأمنية في المملكة.

وفقاً لما أعلنته الإدارة كان هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الأشخاص الراغبين في التقدم للالتحاق بالدورة، منها:

  • أن يكون المُتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.
  • أن يكون المُتقدم حسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • أن يكون المُتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، ولا يُقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية.
  • أن يكون المُتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علمي، شرعي) أو نظام المقررات (طبيعي، إنساني) ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (انتظام نهاري)، ولا يقبل خريجو الأعوام السابقة.
  • أن يتم معادلة شهادات الثانوية الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم.
  • ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم عن 80% في الثانوية العامة.
  • ألا يقل سن خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي القادم بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن 17 عاماً، ولا يزيد على 22 عاماً.
  • أن يكون المُتقدم قد أدى اختبار القدرات العامة، وأن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن 70%.
  • أن يؤدي المُتقدم الاختبار التحصيلي للمسار (العلمي/ العلوم الطبيعية) خلال الوقت المُحدد له.
  • ألا يكون المُتقدم مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
  • ألا يكون المُتقدم متزوجاً من أجنبية.
  • أن يجتاز المُتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية وكافة الاختبارات المُقررة للمفاضلة بين المتقدمين.

كلية الملك فهد الأمنية

في 29/9/1354هـ  صدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على اقتراح مديرية الشرطة بإنشاء مدرسة للشرطة في مكة المكرمة، بهدف إعداد أفراد منسوبي الشرطة وتأهيلهم علمياً وعسكرياً.

في عام 1369 هـ صدرت تعليمات حددت مُدة الدراسة وشروط القبول، والإجراءات الإدارية والتعليمية المنظمة لسير العمل، وتحديد رتبة الخريج (مفوض) أو مساعد مفوض، وتضمنت المناهج دراسة المواد المدنية كالإنشاء والمطالعة والجبر والهندسة وبعض الأنظمة الإدارية والتصوير الجنائي وغيرها، إضافة إلى التدريب العسكري والرياضي.

في عام 1370 هـ حُدد مؤهل القبول بإتمام الدراسة الابتدائية، وأصبحت مدة الدراسة سنة واحدة، بعد ذلك بنحو 7 أعوام أصبحت مدة الدراسة سنتين، وبقي مؤهل القبول كما كان الحصول على شهادة الدراسة الابتدائية.

في عام 1380هـ أصبح مؤهل القبول في المدرسة بالثانية المتوسطة، وبقيت مدة الدراسة سنتين، بعدها بنحو العام ارتفع مؤهل القبول إلى شهادة إتمام الدراسة المتوسطة، وأصبحت مدة الدراسة ثلاث سنوات.

في عام 1385 هـ تغير مسماها إلى كلية الشرطة بدلاً من مدرسة الشرطة، ونُقلت الكلية من مكة المكرمة إلى مدينة الرياض. في العام التالي صدر قرار وزاري بفصل كلية الشرطة عن مديرية الأمن العام، وإلحاقها كقطاع مستقل بوزارة الداخلية مباشرة، كما نص على تشكيل مجلس للكلية.

في عام 1386 هـ أصبح مؤهل القبول بالكلية شهادة الثانوية العامة. وفي عام 1391 هـ أصبحت مدة الدراسة بالكلية ثلاث سنوات يحصل المتخرج بعدها على شهادة البكالوريوس في علوم قوى الأمن الداخلي، ويحصل على رتبة ملازم.

في عام 1403 هـ صدر أمر ملكي كريم بتغيير اسم الكلية إلى "كلية الملك فهد الأمنية"، كما تغير اسم الشهادة إلى "بكالوريوس علوم أمنية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة