جامعة الملك عبدالعزيز تعلن نتائج الفرز الأخير للعام الجديد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أغسطس 2020
جامعة الملك عبدالعزيز تعلن نتائج الفرز الأخير للعام الجديد

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية، نتائج الفرز الثالث والأخير؛ للعام الجامعي المقبل 1442هـ.

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن نتائج الفرز الأخير:

وقال جامعة الملك عبدالعزيز، في بيان رسمي لها عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، اليوم الجمعة: "نظراَ لتوافر مقاعد شاغرة يسر جامعة الملك عبدالعزيز أن تعلن عن نتائج الفرز الثالث والأخير".

كما دعت جامعة الملك عبدالعزيز المرشحين والمرشحات للقبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات للعام الجامعي الجديد 1442 هـ إلى استكمال إجراءات تأكيد رغبتهم خلال 48 ساعة، عبر بوابة القبول "عزز".

وشددت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز على أنه في حالة عدم تأكيد الرغبة خلال المدة الزمنية المحددة وسالفة الذكر يعني بدوره أن المرشح تنازل عن قبوله في الجامعة، مؤكدة على أهمية هذا الأمر، مشيرة إلى أن المهلة المحددة موضحة لكل مرشح على حسابه بالبوابة.

جامعة الملك عبدالعزيز تعلن نتائج الفرز الأخير للعام الجديد

جامعة الملك عبدالعزيز تجيب على تساؤلات حول إجراءات القبول:

وفي صعيد متصل، تلقت جامعة الملك عبدالعزيز عدة تساؤلات عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتغريدات القصيرة، من قبل الطلاب حول إجراءات القبول بالجامعة.

ونفت جامعة الملك عبدالعزيز وجود فرز رابع؛ بناءً على اكتمال الترشيح والقبول على جميع المقاعد المحددة للقبول للعام الجامعي الجديد في الفرز الأول والثاني والثالث. 

وأشارت إلى أنه يمكن أن يكون هناك تأكيد القبول في جامعة أخرى في الوقت الذي لم يحن موعد التأكيد في جامعة الملك عبدالعزيز.

جامعة الملك عبدالعزيز توضح آلية تغيير الرغبات وتأكيد القبول:

وأوضحت جامعة الملك عبدالعزيز أنه يمكن للمرشح تغيير رغباته بعد قبوله والتأكيد، من خلال الضغط علة أيقونة "فرصة تغيير رغبة" الظاهرة على حساب الطالب ببوابة القبول الإلكتروني ومتابعة الإجراءات والتواريخ والشروط المحددة للخدمة.

جامعة الملك عبدالعزيز: لابد من انسحاب المرشح من جامعة أخرى قبل التأكيد

وشددت جامعة الملك عبدالعزيز على أن الجامعات في المملكة العربية السعودية مرتبطة بأنظمة إلكترونية مركزية، تعمل بدورها على قراءة بيانات قبول الطلاب. لذلك لا يمكن الترشح في جامعة بدون الانسحاب من الأخرى؛ لأن هذا يعد مخالفاً للتعهدات التي يقرها الطالب أثناء التقديم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة