أناقتك في المنزل: إليك قطع هامة لا غنى عنها

من خزانة الأمير محمد بن سلمان: استوحي إطلالتك

في الصيف: كيف تشتري قبعة الشمس الرجالية المناسبة لك؟

  • بواسطة: مي شاهين الخميس، 28 مايو 2020 الخميس، 28 مايو 2020
في الصيف: كيف تشتري قبعة الشمس الرجالية المناسبة لك؟

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لابد من التأكد من أن هناك قطع أزياء رجالية تناسب هذا الفصل داخل خزانتك، أبرزها قبعة الشمس للرجال، التي ستساعدك بدورها على حماية رأسك ووجهك من أشعة الشمس.

لذا، عند شراء قبعة الشمس للرجال، لابد من مراعاة بعض الاعتبارات من أجل إيجاد قبعة تلبي احتياجاتك، إليك أبرزها:

1. النمط:

تأتي قبعات الشمس في 4 أنماط رئيسية، إليك نظرة سريعة على كل منها:

دلو: مع حافة عريضة حول القبعة بأكملها، حيث يوفر هذا النمط الحماية الأكثر اكتمالاً من أشعة الشمس.


في الصيف: كيف تشتري قبعة الشمس الرجالية المناسبة لك؟

كاب: مثل قبعة بيسبول بسيطة، فإن الغطاء يحتوي على حافة في الأمام لحماية وجهك ولكن لا يوجد حماية على الظهر. تحتوي بعض قبعات الشمس على قطعة مخفية "رفرف" يمكن سحبها لأسفل من داخل القبعة وتمتد حتى العنق.


في الصيف: كيف تشتري قبعة الشمس الرجالية المناسبة لك؟

فيدورا: مماثلة في الحجم والشكل للقبعة الدلو، تتميز فيدورا بحافة متوسطة الحجم تلتف حول القبعة وهي أكثر أناقة ويمكن ارتداؤها بسهولة.


في الصيف: كيف تشتري قبعة الشمس الرجالية المناسبة لك؟

رفرف: مصمم للحماية القصوى، تغطي قبعة الشمس رفرف العنق والوجه. مصممة لاجتياز الصحاري والبيئات الشديدة الأخرى حيث التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.


في الصيف: كيف تشتري قبعة الشمس الرجالية المناسبة لك؟

2. المواد:

المواد مهمة عند شراء قبعة الشمس. للتأثير على التهوية وقابلية الغسل، خذ لحظة لمعرفة المواد الشائعة المستخدمة في مجموعة متنوعة من قبعات الحماية من الشمس:

  • بوليستر / نايلون: البوليستر والنايلون الأكثر متانة وشائعة، طارد طبيعي للماء، على الرغم من عدم تنفسها مثل القطن، إلا أن العديد من قبعات البوليستر المصنوعة من البوليستر لها تهوية طوال القبعة. هذه المواد الاصطناعية متينة بشكل لا يصدق.
  • قطن / كتان: هذا القماش الطبيعي القابل للتنفس سيشعر بالراحة على رأسك. ومع ذلك، فإن أوقات التجفيف البطيئة وقابلية التمزق تجعله غير منتشر لكل من المشي لمسافات طويلة والسفر.
  • القش: غالباً ما يكون منسوجاً يدوياً في دول أمريكا الجنوبية (مثل الإكوادور وبنما وما إلى ذلك)، القش خفيف الوزن وأنيق. تعد قبعات الشمس المصنوعة من القش مثالية لحفلات السباحة أو التجمعات الخارجية شبه الرسمية. فقط اعلم أن هذه المادة لا تسير بشكل جيد ولا يمكن طيها.

3. لماذا سترتديها؟

كيف تخطط لارتداء قبعة الشمس الخاصة بك؟ هل هو فقط لقضاء إجازة؟ هل تحتاج لتناسب أمتعتك المحمولة؟ أو هل تخطط لارتدائها في كل مرة تخرج فيها للتنزه أو في الفناء الخلفي عندما تقوم برمي كرة القدم لأطفالك؟

مهما كان سبب شراء قبعة الشمس، فإن الأنماط المختلفة مناسبة بشكل أفضل للمناسبات المختلفة. على سبيل المثال، ستكون قبعة الشمس للتنزه خفيفة الوزن، كذلك لها حزام ذقن يؤمن القبعة في حالة حدوث نسيم مفاجئ.

4. الحماية من الشمس:

الغرض الأساسي من قبعة الشمس هو توفير حماية كافية لوجهك ورقبتك من الشمس. لذلك، ستحتاج إلى التأكد من أن قبعة الشمس التي تشتريها لديها تصنيف UPF وهو عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية، يبلغ 50 أو أكثر. سيؤدي تصنيف UPF البالغ 50+ إلى حجب 97.5٪ + من الأشعة فوق البنفسجية.

5. حجم القبعة والحافة:

تأتي قبعات الشمس بأحجام مختلفة وهي عبارة عن شد وجذب أو مزايا وعيوب. عند الاستقرار على حجم حافة، فكر في كيفية التخطيط لارتداء قبعة الشمس. إذا كنت ستذهب إلى الشاطئ أو تخطط فقط للاسترخاء في القبعة ولا تركض، فستكون الحافة الأكبر من 3″ جيدة. ومع ذلك، إذا كنت ستذهب في نزهة، فإن الحافة الضيقة أقل من 3″ ستكون خياراً أفضل.

في حين أن قبعة الشمس ذات الحافة العريضة توفر حماية أفضل، تصبح القبعة أثقل، أكثر عرضة للوقوع في عاصفة مفاجئة من الرياح، كذلك تحد بشكل عام من الحركة، لذا فكر في هذه العوامل قبل الشراء.

6. اللون:

عند اختيار قبعة الشمس، ستجد أن معظمها فاتح اللون لأنها ستعكس أشعة الشمس وتبقيك بارداً. الألوان الداكنة مثل البني الداكن والأسود وما إلى ذلك، سوف تمتص الأشعة وتنقل المزيد من الحرارة إلى رأسك.