إصابة موظف في الرئاسة الأمريكية بفيروس كورونا.. وفحص طبي لترامب ونائبه

السعودية تطلق تطبيق صحتي لإجراء فحص كورونا موسع

ماهي مجموعة العشرين التي ترأستها السعودية وشكرتها "الصحة" بسبب كورونا؟

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي السبت، 28 مارس 2020 السبت، 28 مارس 2020
ماهي مجموعة العشرين التي ترأستها السعودية وشكرتها "الصحة" بسبب كورونا؟

وجهت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، الشكر لمجموعة العشرين التي ترأستها السعودية؛ لمساعدتها العالم في مواجهة تفشي فيروس  كورونا المُستجد، ولكن ماهي مجموعة العشرين؟

 

مساء يوم الخميس الماضي ترأست المملكة العربية السعودية، قمة طارئة "افتراضية" كانت قد دعت لها في وقت سابق؛ لبحث تداعيات وسبل تنسيق الجهود لمواجهة انتشار فيروس  كورونا المُستجد، أو ما بات يُعرف باسم كوفيد-19.

القمة سُميت بـ "قمة مجموعة العشرين" وهي عبارة قمة عُقدت افتراضيًا هذه المرة بسبب فيروس كورونا المُستجد؛حيث تضم قادة من جميع القارات وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، مجتمعةً، حوالي 80% من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية. ويجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية.

 

جاءت دعوة السعودية للقمة؛ لاستشعار بأهمية تكثيف الجهود الدولية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا المُستجد في ضوء رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام.

وتضم مجموعة العشرين دول: الولايات المتحدة، تركيا، كندا، المكسيك، البرازيل، الأرجنتين، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا ، جنوب إفريقيا، السعودية، روسيا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الهند، إندونيسيا، أستراليا والاتحاد الأوروبي؛ حيث تتولى كل دولة رئاسة المجموعة كل عام.

فيروس كورونا حول العالم

وبحسب الإحصائيات الصادرة حتى كتابة هذه السطور فهناك 650.926 مصابًا بفيروس كوروناحول العالم؛ حيث تعافى منه 139.555 شخص فيما توفي 30.299 شخص.

 

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشي وباء كورونا كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول