فيتامين سي: حصن منيع ضد الأمراض والفيروسات الفتاكة!

بالرغم من تخفيف الإجراءات: العالم يقترب من 5 ملايين إصابة بكورونا

هل يختلف تأثير فيروس كورونا بين الذكور والإناث؟

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي السبت، 28 مارس 2020 السبت، 28 مارس 2020
هل يختلف تأثير فيروس كورونا بين الذكور والإناث؟

هل تعتقد أن هناك مرضًا أو وباءً قد يكون تأثيره مختلف على الإنسان بين الذكر أو الإنثى؟.. منسقة قوة مكافحة الفيروسات التاجية في البيت الأبيض، ديبورا بيركس، جاوبت على هذا التساؤول عبر مقارنة بين أعداد المصابين الذكور والإناث وتأثير فيروس كورونا على كل منهم.

 

منسقة قوة مكافحة الفيروسات التاجية في البيت الأبيض، أشارت عبر تصريحات في مؤتمر صحفي للإعلان عن وضع فيروس كورونا في بلادها، إلى أن الوفيات في صفوف الذكور بسبب  كورونا أكبر بمرتين من الوفيات في صفوف الإناث.

كورونا في الولايات المتحدة

وتشهد الولايات المتحدة تزايد أرقام المصابين والمتوفين بسبب فيروس  كورونا المُستجد بصورة مُقلقة؛ حيث تخطى عدد المصابين الـ 100 ألف شخص بخلاف وفاة 1588 آخرين.

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، قد أعلن حزمة مساعدات مالية هي الأعلى في تاريخ بلاده على الإطلاق، بقيمة 2 تريليون دولار؛ لمواجهة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد؛ حيث وافق مجلس النواب على مشروع القانون، بعد يومين من مناقشة مجلس الشيوخ لبنوده.

وفي سياق أخر أفادت دراسة أجراها أكاديميون صينيون في مدينة ووهان ـ حيث مركز انتشار  فيروس كورونا  المُستجد ـ أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم (A) أكثر عرضة للإصابة بالفيروس عن أصحاب فصيلة الدم (O).


 منظمة الصحة العالمية تخاطب أفريقيا: فما هي الرسالة؟

شاهد أيضاً: منظمة الصحة العالمية تخاطب أفريقيا: فما هي الرسالة؟

الدراسة التي نقلتها وسائل إعلام صينية أوضحت أن المصابين بفيروس كورونا في بلادها من أصحاب فصيلة الدم (O) نسبتهم 25%، في حين أن المرضى المصابين من أصحاب فصيلة الدم (ِA) تخطت نسبتهم 41%.

وتُشير الدراسة ذاتها إلى أن أعداد الوفيات من أصحاب فصيلة الدم (O) وصلت إلى 25%؛ حيث أن أصحاب فصيلة الدم (O) في ووهان يشكلون نسبة 32%.

 


 يستخدم للملاريا: شركة فرنسية تتوصل لعلاج مرضى كورونا

شاهد أيضاً: يستخدم للملاريا: شركة فرنسية تتوصل لعلاج مرضى كورونا

كورونا فيروس حول العالم

وبحسب الإحصائيات الصادرة حتى كتابة هذه السطور فهناك 650.926 مصابًا بفيروس كوروناحول العالم؛ حيث تعافى منه 139.555 شخص فيما توفي 30.299 شخص.

كورونا وباء عالمي

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشي وباء كورونا كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.


 للوقاية من فيروس كورونا: نصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

شاهد أيضاً: للوقاية من فيروس كورونا: نصائح هامة لأصحاب الأمراض المزمنة

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

وعرضت مجموعة سانوفي الفرنسية للصناعات الدوائية، دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد بعد أن برهنت نتائجه على قدرته في معالجة مُصابي الوباء الجديد.


 الصحة العالمية تحذر من هذا الدواء في علاج فيروس كورونا: احذر تناوله

شاهد أيضاً: الصحة العالمية تحذر من هذا الدواء في علاج فيروس كورونا: احذر تناوله

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول