في زمن كورونا: هل غرف القياس في متاجر الملابس آمنة؟

لمدة 15 يوماً: إعادة تشديد الإجراءات الصحية في جدة

وفاة إعلامية أمريكية بسبب فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 29 مارس 2020 الأحد، 29 مارس 2020
وفاة إعلامية أمريكية بسبب فيروس كورونا

أعلنت شبكة سي بي إس التليفزيونية الأمريكية، اليوم الأحد، وفاة مراسلتها ماريا ميركادر ـ البالغة من العمر 54 سنة ـ ؛ إثر إصابتها بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.


 عمدة موسكو يُعلن تعويضًا ماليًا للمتضررين بسبب فيروس كورونا

شاهد أيضاً: عمدة موسكو يُعلن تعويضًا ماليًا للمتضررين بسبب فيروس كورونا

وأشارت الشبكة الأمريكية، عبر تغريدة لها على حسابها بموقع تويتر في وقت سابق من اليوم، إلى أن وفاة مراسلتها ميركادر جاء بعدما رقدت في أحد مستشفيات نيويورك بعد حصولها على عطلة مرضية في نهاية شهر فبراير المنصرم.

كورونا في الولايات المتحدة

وتشهد الولايات المتحدة تزايد أرقام المصابين والمتوفين بسبب فيروس  كورونا المُستجد بصورة مُقلقة؛ حيث تخطى عدد المصابين الـ 100 ألف شخص بخلاف وفاة 1588 آخرين.

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، قد أعلن حزمة مساعدات مالية هي الأعلى في تاريخ بلاده على الإطلاق، بقيمة 2 تريليون دولار؛ لمواجهة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد؛ حيث وافق مجلس النواب على مشروع القانون، بعد يومين من مناقشة مجلس الشيوخ لبنوده.


 وفاة طبيب عربي في انجلترا خلال علاجه لمصابي فيروس كورونا

شاهد أيضاً: وفاة طبيب عربي في انجلترا خلال علاجه لمصابي فيروس كورونا

وسبق وأفاد موقع "فوكس نيوز" الأمريكي أن الخريطة الحرارية، التي ترصد أماكن تواجد الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت "معلومة مزعجة" حول احتمالية تفشي أكبر لجائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.


 هل يختلف تأثير فيروس كورونا بين الذكور والإناث؟

شاهد أيضاً: هل يختلف تأثير فيروس كورونا بين الذكور والإناث؟

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن موقع "تيك تونيكس" صمم خريطة مقلقة؛ تبرز تجاهل قيود التباعد الاجتماعي في أمريكا، التي أمرت بها السلطات الأمريكية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.

وأوضح موقع تيك تونيكس أن عدداً كبيراً من المواطنين تجاهلوا التحذيرات، حيث تجمعوا في مجموعة من الشواطي؛ للاحتفال بعطلة الربيع، التي جاءت منتصف مارس الجاري، قائلاً: "على سبيل المثال، الأشخاص الذين احتفلوا بالعطلة في أحد شواطئ فورت لودرديل بولاية فلوريدا سرعان ما انتشروا في مختلف أنحاء أميركا، حسب ما رصدته الخريطة. وللأسف، السيناريو نفسه تكرر في عدد من المناطق الأخرى".


 هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد؟

شاهد أيضاً: هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد؟

ووفق موقع الأخبار الأمريكي يتخوف الخبراء من أن يكون بين هذا الجمع من أشخاص حاملين لفيروس كورونا، مما سيساهم في انتشار هذا الفيروس ونقله إلى أماكن ومناطق جديدة.